إعلان نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة “الإنجاز”

امتحان الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2017.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة الامتحانات العامة يوم أمس بمقر الوزارة برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ لمناقشة نتائج الدورة الثانية من امتحان “الإنجاز” وإقرارها، والتي نُفذّت في الفترة من 5/8/2017 وحتى 20/8/2017 من هذا الشهر في المحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا، تطبيقاً للنظام الجديد “الإنجاز”، والذي منح الطلبة فرصاً إضافية لتحسين معدلاتهم أو استكمال بعضها بما لا يزيد عن أربعة مباحث، والتمكن من الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي أسوة بزملائهم الذين اجتازوا امتحان الدورة الأولى بنجاح في شهر حزيران الماضي.

كما وأعلنت اللجنة أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال مديريات التربية والتعليم عبر المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للمديريات في المحافظات، اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم، كما ويمكنهم الحصول على كشوف علاماتهم ابتداءً من صبيحة يوم الأحد 27/8/2017، كل في مدرسته ومديريته.

ووفق بيان أصدرته الوزارة، فقد تقدم لهذه الدورة (آب) التي تعقد لأول مرة بغرض التحسين أو الاستكمال (14979) مشتركاً في الفروع الثمانية للثانوية العامة من كافة محافظات الوطن، نجح منهم (9147) مشتركاً وبنسبة نجاح عامة بلغت (61%)، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (59.94%)، وفي الفرع العلمي (69.01%)، وفي فرع الريادة والأعمال (52.22%)، وفي الفروع المهنية (48.18%).

وتقدم لهذه الدورة (958) مشتركاً من الطلبة الذين نجحوا في الدورة الأولى التي عقدت في (حزيران)، بغرض تحسين معدلاتهم وقد استطاع (766) طالباً منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لهذا النظام.

لقد عززت هذه الدورة تكافؤ الفرص وساعدت الطلبة وذويهم على حد سواء التخلص من الضغوطات النفسية والتوتر، ووفرت لهم أملاً جديداً في الالتحاق بالبرامج التعليمية الجامعية المختلفة في هذا العام، كما استفادت شريحة أخرى من اختيار التخصص المناسب، وذلك بفضل مرونة النظام وتعدد الفرص للتحسين والاستكمال، إضافة الى مراعاة هذا النظام للحالات الخاصة؛ مثل المرض أو الاعتقال وتمكينها من التقدم في دورة كانون الأول (الدورة الثالثة) بما لا يزيد عن مبحثين بغرض الاستكمال.

إن لجنة الامتحانات العامة إذ تعلن النتائج اليوم للدورة الثانية من امتحان (الإنجاز) لتجدد شكرها وامتنانها لكل من أسهم في هذا العمل وساند انجاحه، وعلى رأسهم سيادة الرئيس أبو مازن، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ومجلس الوزراء والمؤسسات العامة والخاصة والأجهزة السيادية الأمنية وأسرة التربية، وكل الداعمين والشركاء في مسيرة البناء والتطوير والتي عمادها التعليم النوعي الشامل لكل أبناء شعبنا الفلسطيني الأصيل.

كما تتقدم لجنة الامتحانات العامة بأطيب التهاني والتبريكات إلى أبنائنا الطلبة وذويهم وتتمنى لهم مستقبلا واعداً يحقق طموحاتهم وآمالهم.

وختمت الوزارة بيانها قائلة: “عهداً أن نبقى الأوفياء للشهداء والأسرى والجرحى وكل المناضلين الذين يصنعون بكلماتهم وأقلامهم وأرواحهم فجر الحرية والاستقلال، وليستمر العطاء والإنجاز دون توقف أو انتظار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن