إغلاق معبر رفح بعد فتحه (3) أيام وعودة (1168) إلى غزة

إغلاق معبر رفح بعد فتحه (3) أيام وعودة (1168) إلى غزة

أعلنت وزارة الداخلية عن إعادة إغلاق معبر رفح البري فجر اليوم الجمعة، بعد فتحه استثنائياً لمدة ثلاثة أيام في اتجاه واحد لعودة العالقين لقطاع غزة من مصر والعالم الخارجي عبرها.

وقال مدير عام الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد فؤاد أبو بطيحان إن أجهزة الوزارة سهّلت وصول 1168 مواطناً عائداً من العالقين خلال الأيام الثلاثة لعمل المعبر.

وأوضح أبو بطيحان أنه تم اتباع كافة إجراءات الوقاية والسلامة خلال تسهيل دخول العالقين، ونقلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي في محافظات القطاع، بحسب تصنيف مسبق للحالات الوافدة، ووفق تعليمات وزارة الصحة.

ولفت إلى أن عدد العائدين الذين وصلوا خلال عمل المعبر يوم أمس الخميس بلغ 549 شخصاً، إلى جانب 541 وصلوا يوم الأربعاء، و78 وصلوا يوم الثلاثاء، ليبلغ العدد الإجمالي 1168 عائداً خلال الأيام الثلاثة.

وأكد أبو بطيحان أنه لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة خلال الفترة القادمة، في ظل استمرار إغلاق المعبر منذ 15 مارس الماضي ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها معبر رفح على فترات متباعدة؛ لتسهيل وصول أعداد من المواطنين العالقين في الخارج، منذ إعلان إغلاق المعابر في ظل جائحة كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن