إليكم أفضل 5 مشروبات تتناولونها قبل النوم

إليكم أفضل 5 مشروبات تتناولونها قبل النوم

من أروع الامور أن تخسروا الوزن سريعًا من دون أن تعاونوا كثيرًا، ويمكنكم فعل ذلك حقًا من خلال تناولكم إحدى هذه المشروبات قبل الخلود إلى النوم:

1- المريمية

إنه مشروب ساخن صحي ولا يحتوي على السكر بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على الكافيين، بالإضافة إلى أنه مصدر أساسي لمادة الأسبالاتين وهي مادة مهمة للوقاية من زيادة الوزن الذي يسبّبه الضغط النفسي.

2- حليب البقر

إن كنتم تعاونون من مشاكل في النوم في صغركم، فبالطبع كانت أمكم تعطيكم كوبًا من الحليب وتخلدون بعده إلى النوم، وهي عادة عليكم التشبث بها كراشدين أيضًا.

فالحليب غني بمادتي التريبتوفان والكالسيوم وكلاهما يحسنان نوعية النوم.

3- عصير الغرايبفروت

من المتعارف عليه أن العصير على أنواعه غني بالسكر ويسبب بزيادة الوزن خصوصًا وإن تم تناوله بشكل مفرط، أما في ما يخص عصير الغرايبفروت فلقد أظهرت الدراسات ان تناول كمية معتدلة منه يحسن عملية تخزين الأنسولين بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة وغني بالكالسيوم والبوتاسيوم.

4- حليب الصويا

يمكن الحصول على مادة التريبتوفان الموجودة في الحليب العادي في كافة أصناف الصويا قليل الدسم، وهي المادة التي تساعد على تحسين جودة النوم.

5- البابونج

إنه مشروب ساخن يزبد من مستوى الغليسين في الجسم وهو مركب كيميائي يرخي العضلات والأعصاب ما يحث الأشخاص الذين يشربونه قبل النوم على الحصول على نوم عميق جدًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن