إليكم طرق لكسب المال من موقع (تيك توك)

إليكم طرق لكسب المال من موقع (تيك توك)
إليكم طرق لكسب المال من موقع (تيك توك)

ظهر موقع (تيك توك) الاجتماعي في الفترة الأخيرة بقوة، وحقق في مدة سنتين فقط نجاحاً كبيراً. فقد اكتسح التطبيقات والمواقع التي تقدم الخدمة نفسها من بينها تطبيق “فاين” (Vine) و”كيك” (Keek) وغيرهما من التطبيقات.

وهناك أكثر من 85 مليون مستخدم، يتراوح معظم أعمارهم بين الـ18 والـ24 عاماً، يقومون بنشر مقاطع الفيديو القصيرة والتي لا تتجاوز مدّتها الـ15 ثانية، ويضيفون إليها عدداً من المؤثرات الموسيقية المأخودة من أفلام عربية وأجنبية. كما يعرضون مقاطع من الرقص، والغناء، والموضة والأزياء وغيرها من المواد المتوفرة عبر الإنترنت، ناهيك عن مجموعة من المُلصقات التي تضاف إلى الوجه.

ويهدف التطبيق أو المنصة الصينية بإدارة شركة “ByteDance” إلى تحقيق الربح المادي وإدارة الأموال. ولكن كيف؟

إذا كنت تُعتبر مستخدماً عادياً وتحمل اسم “Musers” ولديك حساب على “تيك توك” حيوي ويستقطب تعليقات وتفاعلات كثيرة، وتقوم بإعادة نشر مقاطع فيديو ومشاركتها مع عدد كبير من المتابعين، فذلك يتيح لك الفرصة للربح ويسمح لك بشراء الهدايا “Gifts”.

وعندما يقوم المُعجب أو المتسوق بشراء سلعة معينة من بين السلع المتوفرة، فهذا سيعود بالنفع عليك وعلى المنصة نفسها، حيث إنها ستقوم بتقاسم الأرباح معك، وفقاً لموقع (سي أن بي سي). وقد تتوافر الأسعار من السنتات وصولاً إلى 20 أو 40 دولاراً أميركياً.

أما بالنسبة إلى الشركات والعلامات التجارية والموسيقية الكبيرة والتي تعرض ما تقوم ببيعه عن طريق هدية، فلها نصيب أيضاً! فمن خلال التطبيق تزيد المبيعات والمنتجات التي تٌعرض، كما يمكن التعاون مع التطبيق من خلال السماح بعرض ما تريد الشركة عرضه للمستخدمين الصغار والمراهقين.

والجدير ذكره أن صاحب الموهبة والإبداع والذي يصور مقاطع فيديو تنتشر بشكل سريع، يمكنه عمل شراكة تجارية من خلال عقد تجاري من علامات مرموقة، مثل العطور أو الساعات أو نوع معين من الكريمات أو الماكياجات، لتقدم منتجها عبر منصته الخاصة بالتسويق لها أثناء عرض الفيديو.
وتجدر الإشارة إلى أنه مع انتشار فيروس كورونا أصبح تطبيق “تيك توك” من بين أبرز التطبيقات استخداماً مع الحجر الصحي الذي أجبر الملايين من الأشخاص حول العالم على التزام منازلهم، ما زاد من استخدام تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن