إيرادات “تويتر” تصل إلى 1.19 مليار دولار

إيرادات
إيرادات "تويتر" تصل إلى 1.19 مليار دولار

ازدادت أرباح شركة “تويتر” خلال الربع الثاني من العام 2021، مع وصول عدد المستخدمين إلى 206 ملايين مستخدم.

وتفاعلت السوق إيجابًا مع هذه النتائج، إذ ارتفع سعر سهم “تويتر” بنسبة 4,64 في المئة في التداولات الإلكترونية بعد إقفال “وول ستريت”.

ووصل عدد المستخدمين اليوميين الذين يوصفون بأنهم “مولّدون للدخل”، أي أنهم معرضون للإعلانات على المنصة إلى 206 ملايين في نهاية حزيران/يونيو، أي بارتفاع سبعة ملايين بين الفصلين الأول والثاني، في حين كانت السوق تراهن على بلوغه 205,9 ملايين.

• مؤسس “أمازون” يؤيد خطة بايدن لزيادة الضرائب على الشركات

ونسبت “تويتر” هذا التقدم إلى جملة عوامل منها التحسينات التقنية، التي وفّرت للمستخدمين مزيدًا من التركيز على المحتوى الذي يهمهم، بفضل إتاحة تصنيف التغريدات وفق مجموعة مواضيع رئيسية تسمى “توبيكس”.

كذلك حسنت “تويتر” قدرتها على رصد التغريدات ذات اللهجة القاسية أو البذيئة على ما تؤكد، إذ غالبًا ما تتعرض لانتقادات بسبب نبرة بعض المنشورات والتعليقات البغيضة.

وسجلت “تويتر”، أيضًا، زيادة قوية في عائدات الإعلانات بنسبة 17 في المئة عن الفصل السابق، وبنسبة الضعف تقريبًا (+ 87 في المئة) مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت، إذ وصلت إلى 1,05 مليار دولار.

وعزت الشبكة الاجتماعية هذه الزيادة جزئيًا إلى خلال تحسين أدوات الاستهداف الإعلاني، وتلك المتاحة للمعلنين حول الفيديو.

ورأى المحلل في “إي ماركتر”، نظم الإسلام، أن “تباطؤ نمو المستخدمين قد يستمر لأن القاعدة كبيرة أصلًا”، لكنه توقع “نموًا قويًا آخر في عائدات الإعلانات في الفصل المقبل”.

وبلغ إجمالي الإيرادات 1,19 مليار دولار فيما كان المتوقع 1,06 مليارًا، أما صافي الربح في سعر السهم فوصل إلى 8 سنتات مقابل 7 سنتات كانت السوق تتوقعها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن