إيران تكشف في رسالة الى مجلس الأمن أسباب احتجاز ناقلة النفط البريطانية

إيران تكشف في رسالة الى مجلس الأمن أسباب احتجاز ناقلة النفط البريطانية

وكالات – الوطن اليوم

بعثت ممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائمة في منظمة الأمم المتحدة رسالة إلى مجلس الأمن تتضمن معلومات بشأن توقيف ناقلة النفط البريطانية “ستينا إيمبيرو” بحسب ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

وجاء في الرسالة أن الناقلة البريطانية اصطدمت الجمعة 19 تموز 2019 بسفينة صيد إيرانية وألحقت بها بعض الخسائر في مضيق هرمز، حيث الحالة الصحية لبعض أفراد الطاقم والصيادين متدهورة.

وشددت الممثلية في الرسالة على أن السفينة البريطانية تجاهلت تحذيرات السلطات الإيرانية بعد الحادث، وفي خطوة خطيرة قامت بإيقاف أنظمة الملاحة الخاصة بها، وغيرت اتجاهها وتحركت في الاتجاه المعاكس في محاولة للهروب وعليه قامت القوات الإيرانية بتوقيفها.

وبحسب الوكالة، فإن إجراء إيران ضروري للحفاظ على النظام والقانون والأمن البحري في مضيق هرمز، ويستند الاجراء إلى القوانين الدولة، لافتة الى انه تم توجيه ناقلة النفط البريطانية إلى ميناء بندر عباس بعدما صدر أمر احتجازها من قبل السلطات القضائية المحلية.

وبناء على المعلومات المذكورة بحسب “وكالة تسنيم الإيرانية”، فقد رفضت إيران المزاعم المطروحة في الرسالة الاخيرة التي رفعتها بريطانيا الى مجلس الامن الدولي حول ناقلة النفط “ستينا ايمبيرو”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن