إيلون ماسك يعلن تعيين رئيسة جديدة لـ”تويتر”

إيلون ماسك يعلن تعيين رئيسة جديدة لـ
إيلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، مساء الخميس، تعيين رئيسة جديدة بدلاً منه لمنصة تويتر وشركة إكس الناشئة التي ستصبح مالكة لها.

وأبدى ماسك، عبر حسابه على “تويتر”، حماسته “لتعيين رئيسة تنفيذية جديدة لإكس/ تويتر” من دون أن يكشف اسمها. وأكد أن المسؤولة الجديدة “ستبدأ مهامها في غضون نحو ستة أسابيع”.

غير أن تقارير إخبارية أميركية كشفت أن المسؤولة الجديدة هي مديرة مبيعات الإعلانات العالمية في “إن بي سي يونيفرسال” ليندا ياكارينو.

وكان مستخدمون لـ”تويتر” أيّدوا، في ديسمبر/ كانون الأول، تنحّي ماسك عن رئاسة الشبكة، على ما أظهرت نتائج استطلاع تعهّد الثري الأميركي المثير للجدل عند إطلاقه بالالتزام بنتيجته. وأتى الاستطلاع بعد أسابيع من توليه المنصب الأعلى في المجموعة التي استحوذ عليها في صفقة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار.

وأشار ماسك الى أنه سينتقل الى موقع “رئيس مجلس الإدارة التنفيذي” وكبير المسؤولين التكنولوجيين، على أن تشمل مهامه “الإشراف على الإنتاج وعمليات الأنظمة والبرامج”.

ليندا ياكارينو

تعرّض ماسك لانتقادات واسعة منذ بدء توليه الإشراف على “تويتر”، على خلفية أن هذا الدور يشغله عن مهامه الأخرى في شركتيه تِسلا وسبايس إكس.

كما أثار الجدل منذ استحواذه على منصة تويتر في أكتوبر/ تشرين الأول، إذ سرح غالبية الموظفين فيها، وسمح بعودة شخصيات يمينية متطرفة لتفعيل حساباتها، في مقابل تعليق مشاركة شخصيات أخرى وصحافيين، وبتقاضي بدلات مالية لقاء خدمات كانت مجانية.

وفي الآونة الأخيرة، جعل ماسك من “تويتر” جزءاً من شركة تكنولوجية ناشئة أطلق عليها اسم “إكس”، على أن تحتفظ المنصة باسمها. وتحدّث عن نيته إطلاق تطبيق يحمل اسم “إكس”، يمزج بين خدمات مختلفة مثل الرسائل والمدفوعات.

وأعلن، هذا الأسبوع، عزمه على إطلاق خدمة الرسائل المباشرة المشفرة عبر “تويتر”، إضافة إلى خدمة الاتصالات الصوتية والمرئية.

 

ليندا ياكارينو

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن