“إي آند” الإماراتية تتطلع للتوسع في أفريقيا وأوروبا وآسيا

"إي آند" الإماراتية تتطلع للتوسع في أفريقيا وأوروبا وآسيا

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “إي آند” الإماراتية للاتصالات، التي كانت تُعرف سابقا باسم “اتصالات”، إنها تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة بأفريقيا وأوروبا وآسيا وفي مجالات خارج قطاع الاتصالات مثل التكنولوجيا المالية، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحفيز النمو.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة “حاتم دويدار”، في مقابلة، إن الشركة تبحث مجموعة من الاحتمالات، منها مشروعات مشتركة محتملة وصفقات استحواذ وإدراج شركات تابعة لها، غير أنها تريد الاحتفاظ بالسيطرة على جميع وحداتها.

وتابع “دويدار”: “في حين أن الاتصالات نشاط جيد، ونحن ما زلنا نركز على الاتصالات كونها بالنسبة لنا مصدر جيد لدر السيولة، النمو على المدى الطويل يحتاج أن يكون من خلال التوسع”.

وأضاف: “في مجال الاتصالات، نتطلع إلى توسع جغرافي” باستكشاف أسواق في أفريقيا وأوروبا وآسيا، مع وجود مجال للنمو والاستقرار السياسي والقواعد التنظيمية القوية. ولم يحدد أيا من الأسواق المستهدفة بالاسم.

وقسمت المجموعة أنشطتها إلى “إي آند لايف”، التي تركز على خدمات المستهلكين، و”إي آند إنتربرايز” لتقديم الخدمات الرقمية للحكومات والشركات، وذراع الاتصالات “اتصالات”، والتي قال “دويدار” إنها تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث القيمة السوقية.

♦ داماك العقارية تقلص خسائرها السنوية 18% إلى 531 مليون درهم

كما أسست “إي آند كابيتال”، لقيادة صفقات الاستحواذ والاندماج.

وقال “دويدار”، إنه من المقرر تقديم تفاصيل لمقدار مساهمة كل وحدة إلى المستثمرين “خلال أشهر قليلة”.

وأوضح إن إجمالي نمو الإيرادات في “إي آند” بلغ 3% في 2021، فيما نمت “إي آند إنتربرايز” 17%، مضيفا أنه يتوقع أن يتسارع النمو.

كما وقال: “نستعد للإعلان عن بعض الأمور الأخرى قريبا في مصر” وكذلك في باكستان.

وأضاف أن ما سيتم الإعلان عنه في مصر سيكون مرتبطا بقطاع التكنولوجيا المالية.

وختم دويدار إن الشركة منفتحة على صفقات محتملة مع مزودي خدمات اتصالات كبار آخرين.

(رويترز)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن