ائتلاف دولة القانون: لن يكون العراقيون “عبيداً” بيد أمريكا

ائتلاف دولة القانون: لن يكون العراقيون

رفض ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في اختيار رئيس الوزراء، وتشكيل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن العراقيين يرفضون هذا المنهج، ولن يكونوا “عبيداً” بيد أمريكا، أو أية دولة أخرى.

وقال النائب عن الائتلاف أمين هادي، في حديث لموقع “السومرية نيوز”، إن “دولة القانون ترفض تدخل الولايات المتحدة الأمريكية، أو أية دولة أخرى في اختيار رئيس الوزراء، وتشكيل الحكومة المقبلة”، مبيناً أن “العراق لديه سلطة تشريعية، والكتلة الأكبر في مجلس النواب هي من تقدم مرشح رئاسة الوزراء، وتشكيل الحكومة”.

وأضاف هادي أن “الإدارة أو الكونغرس الأمريكي ليس من حقه التدخل في شؤون العراق، وفرض رأيه على العراقيين في اختيار رئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “العراقيين يرفضون هذا المنهج، ولن يكونوا عبيداً بيد أمريكا، أو أية دولة أخرى”.

وتابع هادي أن “رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، صاحب راية السلام وقائد العملية السياسية، ومرشحنا لرئاسة الحكومة المقبلة”.

وكشف ائتلاف “متحدون للإصلاح”، أمس الجمعة، أن التحالف الوطني بدأ بالبحث عن مرشح بديل عن رئيس الوزراء نوري المالكي، لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما أشار إلى طرح 5 أسماء بديلة.

يذكر أن العراق يعاني من عدم استقرار في الأوضاع الأمنية، دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في 10 يونيو(حزيران) الجاري، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين، وسيطرتهم على بعض مناطقها، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من استعادة السيطرة على العديد من المناطق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن