اجتماع رباعي بين مصر وفلسطين والأردن والاتحاد الأوروبي لدعم عملية السلام

القمة العربية الأوروبية تبدأ أعمالها في شرم الشيخ اليوم

شارك وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في اجتماع رباعي ضم كلاً من الاتحاد الأوروبي والأردن وفلسطين، اليوم الأربعاء، قبيل انطلاق فعاليات القمة العربية في دورتها الـ28 في منطقة البحر الميت.

ونشر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، صورا للقاء عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة تويتر.

وقال دبلوماسي مصري مسؤول، إن الاجتماع شهد حضور المفوضة الأوروبية فيدريكا موغريني، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، وذلك لبحث دعم عملية السلام قبل اجتماع القادة العرب.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن الاجتماع جاء بمبادرة أردنية لدعم عملية السلام والبحث عن الحلول المناسبة والملائمة لتعزيز المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي خلال الفترة المقبلة للوصول إلى سلام دائم وشامل في المنطقة.

وكان وزير الخارجية سامح شكري أكد أن الطرح المصرى للقضية الفلسطينية سوف يكون وفق العناصر المتفق عليها فلسطينياً وعربياً، ومبادرة السلام العربية، وأنه لا تغيير ولا تبديل لتلك المبادرة، وأن بنودها واضحة، وتقوم على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، واستعادة الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن