اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية بشأن الأسرى غدا

الجامعة العربية

أعلن سفير فلسطين لدى مصر مندوبها في الجامعة العربية جمال الشوبكي اليوم الأربعاء عن عقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورة طارئة يوم غد الخميس بناء على طلب فلسطيني لمناقشة الأوضاع المتصاعدة والخطيرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشوبكي لوكالة “وفا” الرسمية إن الجامعة العربية ستنظم عقب انتهاء الاجتماع وقفة تضامنية مع الأسرى للتأكيد على ضرورة تحقيق مطالبهم الشرعية الالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية واحترام حقوق الأسرى وذلك بمشاركة الامين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ومندوبي الدول العربية بالجامعة.

وذكر أن أوضاع الاسرى المضربين دخلت مرحلة الخطر الفعلي “ما يتطلب تدخلا سريعا لتوفير الحماية لهم والتحرك بهدف انقاذهم وإلزام (إسرائيل) باحترام حقوقهم وفق قرارات الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف والمعاهدات الدولية والإنسانية”.

وأكد الشوبكي أن مطالب الأسرى انسانية مشروعة تتفق مع احكام ومعايير القانون الدولي الإنساني، مشيرا الى أن الوضع يزداد تصعيدا وسوءا باتساع نطاق الإضراب.

ويتواصل الإضراب المفتوح لأكثر من 1500 أسير عن الطعام لليوم 17 على التوالي في سجون الاحتلال للمطالبة بإنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين ظروف اعتقالهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن