ادانات دولية واسعة لتفجيرات الضاحية الجنوبية.

الوطن اليوم-وكالات

أدانت فرنسا والولايات المتحدة والأمم المتحدة وأطراف عربية ومحلية التفجيرين اللذين استهدفا مساء أمس الضاحيةَ الجنوبية لبيروت معقل حزب الله اللبناني، وراح ضحيتهما 43 شخصا وجرح نحو 240، بينما تعهد حزب الله بمواصلة القتال ضد من وصفهم بالإرهابيين، مشيرا إلى أن المعركة طويلة ومستمرة.

فقد أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الخميس عن “صدمته” و”سخطه” إثر التفجيرين، ووصفهما بأنهما “عمل دنيء”.
وقالت الرئاسة الفرنسية -في بيان- إن هولاند “يقدم تعازيه إلى أسر الضحايا وأقاربهم”، مشددة على أن فرنسا ملتزمة أكثر من أي وقت مضى من أجل السلام في لبنان ووحدته واستقراره.

كما أدانت الولايات المتحدة التفجيرين، ووصفتهما بأنهما اعتداءات إرهابية شنيعة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي نيد برايس “هذا النوع من الأعمال الإرهابية لا يؤدي إلا إلى تعزيز التزامنا بدعم مؤسسات الدولة اللبنانية، ومن بينها الأجهزة الأمنية لجعل لبنان مستقرا وآمنا وذات سيادة”.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن “حزنه الشديد” مما أسماه “عملا حقيرا”، مؤكدا دعم الأمم المتحدة للمؤسسات اللبنانية والقوات المسلحة وأجهزة الأمن في الجهود التي تبذلها للحفاظ على أمن لبنان وشعبه، كما أعرب عن أمله أن يحال المسؤولون عن التفجيرين إلى القضاء سريعا.

وفي السياق الدولي أيضا، أدان رئيس مجلس الأمن الدولي السفير ماثيو رايكروفو -مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة- “القتل الوحشي” الذي وقع في بيروت، مضيفا أن بريطانيا، التي تتولى رئاسة أعمال المجلس حاليا، ستعمل مع شركائها في مجلس الأمن على إصدار بيان يدين ما حدث.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن