ادعيس يستنكر هدم مصلى “الانبياء” قرب باب العاموب في القدس

ادعيس

استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، بهدم مصلى “الانبياء” قرب باب العاموب في القدس معتبرا هذا العمل عدوانا على العقيدة والأمة الإسلامية.

واعتبر ادعيس تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية ومستوطنيه في الأونة الأخيرة من اعداءات على بيوت شملت الهدم والحرق بالاضافة الى توسيع الإستيطان في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تاتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى إستهتار الإحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينين.

وحمل ادعيس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة داعياً جميع المؤسسات الدولية وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم الأحتلال ضد المقدسات وتمنع حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الإستمرار في تكرارها.

وطالب ادعيس علماء الأمة بالانتباه لما يجري في الأقصى من انتهاكات واعتداءات ممنهجة يمارسها الاحتلال في ظل الأحوال التي يعاني منها العالمين الإسلامي والعربي، والعمل بشكل جدي لوضع الحد لهذه الممارسات التي تنذر بعواقب خطيرة على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي.

هذا ويذكر ان جرافات الاحتلال كانت قد هدمت فجر اليوم الاثنين مصلى الأنبياء في حي المصرارة وسط مدينة القدس المحتلة، جيث قال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحي، وانتشرت في أحيائه وعلى أسطح المنازل المجاورة، وأشار الشهود إلى أن جرافات الاحتلال شرعت بهدم المصلى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن