ارتفاع عدد ضحايا تفجير الكرادة إلى 292 قتيلاً

العراق

أعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود اليوم (الخميس)، ارتفاع حصيلة تفجير الكرادة الدامي والذي تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) إلى 292 بينهم 177 غير واضحي المعالم.

وقالت الوزيرة في بيان وزعه مكتبها الإعلامي إن «عدد الشهداء بلغ 115 شهيداً تم تسليمهم إلى ذويهم وهناك 177 شهيداً غير واضحي المعالم سيتم مطابقة التحاليل مع ذويهم لغرض تسليم جثامينهم إلى أهاليهم». وكانت الوزيرة تحدثت الثلثاء الماضي عن 250 قتيلاً.

وأضافت حمود أن «الوزارة أوعزت لدائرة الطب العدلي بالدوام الرسمي طيلة فترة العيد وكذلك أيام العطل لتذليل المعوقات التي يواجهها المواطنين خلال مراجعتهم لمؤسساتنا».

ودعت «أهالي الضحايا لمراجعة الطب العدلي لإجراء فحوصات دي أن آي». وقالت إن «عدد الجرحى بلغ 200 جريح معظهم تماثل للشفاء ولم يبق سوى 23 راقدين في مستشفيات وزارة الصحة».

نفذ الاعتداء بواسطة سيارة مفخخة انفجرت في أحد الشوارع المكتظة في حي الكرادة عشية عيد الفطر وتبناه «داعش» الذي خسر قبل أسبوع السيطرة على معقله الفلوجة غرب بغداد. وأعلن العراق حداداً وطنياً لثلاثة أيام على أرواح ضحايا التفجير الانتحاري، الذي استقال على إثره وزير الداخلية محمد الغبان من منصبه.

وبعد ثلاثة أيام من المأساة، أضيئت آلاف الشموع مساء أمس، تكريماً للضحايا وشارك عدد كبير من الأشخاص في صلاة الفجر في مكان الاعتداء. وسيطر المتطرفون في العام 2014 على مساحات واسعة من الأراضي العراقية، لكن نفوذهم تراجع مذاك لحساب القوات العراقية بدعم من ضربات التحالف الدولي بقيادة أميركية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن