ارتفاع عدد قتلى انهيار مصنع في باكستان إلى 44 قتيلاً.

2013-04-29T081834Z_1880600880_GM1E94T18UR01_RTRMADP_3_PAKISTAN-VIOLENCE

الوطن اليوم-وكالات

قال مسؤولو إنقاذ اليوم الأحد إنه بعد نحو خمسة أيام من انهيار مصنع باكستاني ارتفع عدد القتلى إلى 44 قتيلا في أحد أدمى الحوادث الصناعية في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وقال الطبيب ذو الفقار أحمد المسؤول التنفيذي عن قطاع الصحة في لاهور إنه جرى انتشال أكثر من مئة ناج مصاب من تحت الأنقاض بعد انهيار المصنع مساء يوم الأربعاء، ولكن لم يجر انتشال أي أحياء منذ مساء يوم الجمعة.

وأضاف أنه لم يتضح على وجه التحديد عدد من كانوا داخل المبنى عندما انهار رغم أن الناجين يقدرون أن ما بين 150 و200 شخص كانوا بالداخل.

واستطرد “الآن نستخدم الكلاب البوليسية للعثور على الناس لم يتبق سوى الطابق الأرضي… سيستغرق الأمر يوما آخر لإزالة كل الأنقاض وآنذاك سنكون في وضع أفضل لتحديد العدد النهائي للقتلى. ونخشى أن يرتفع العدد”.

وقال ناجون إن مالك المصنع الذي أضاف طابقا جديدا للمبنى تجاهل نصيحة المقاول ومطالب العاملين بوقف أعمال البناء بعد أن ظهرت تصدعات في جدران المبنى بعد زلزال هز البلاد الشهر الماضي وبلغت قوته 7.5 درجة.

والمالك بين من لقوا حتفهم إثر انهيار المصنع الذي ينتج حقائب بلاستيكية والواقع على بعد 20 كيلومترا جنوب مدينة لاهور بشرق البلاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن