استعدادات لإقامة صلاة الجمعة في تجمع “الخان الأحمر” تضامنًا مع أهلها

استعدادات لإقامة صلاة الجمعة في تجمع

تجري منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، الاستعدادات لاستقبال آلاف المواطنين في صلاة الجمعة، على أرض تجمع “الخان الأحمر” البدوي، شرق القدس المحتلة، تضامنًا مع سكانه ورفضًا لمخططات وإجراءات الاحتلال لهدمه وتشريد سكانه.

ومن المقرر، أن يشارك عشرات المواطنين من نشطاء المقاومة الشعبية، وأهالي التجمع، والمتضامنين، في هذه الاستعدادات التي شملت نصب المزيد من خيام الاعتصام وتنظيف المنطقة وتوضيبها لاستيعاب المصلين المتضامنين.

وأشارت المصادر، إلى أن عشرات المتضامنين واصلوا اعتصامهم في ساعات الليلة الماضية جنبًا إلى جنب سكان الخان الأحمر وسط فعاليات وأهازيج وطنية.

يذكر، أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأهالي التجمع البدوي في الخان الأحمر دعوا لأوسع مشاركة في صلاة الجمعة التي ستقام على أراض الخان اليوم لمواجهة مخططات الاحتلال بتهجير أهالي المنطقة. ولفتت الدعوات إلى أن التجمع للقادمين من جنوب الضفة سيكون على مفرق بلدة العيزرية جنوب شرق القدس، ومن الشمال والوسط على مفرق بلدة عناتا شمال شرق المدينة.

وكان محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان نجحوا مساء أمس الخميس في استصدار أمر احترازي من محكمة الاحتلال العليا بوقف هدم تجمع الخان الأحمر، وأمهلت حكومة الاحتلال عبر ذراعها “الادارة المدنية” حتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري للرد حول أسباب رفضها ترخيص تجمع الخان الاحمر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن