اسرائيل تسمح بدعم المعارضة السورية في الجولان السوري

سوريا تطالب مجلس الامن بالتدخل بشأن الجولان
سوريا تطالب مجلس الامن بالتدخل بشأن الجولان

يبحث الجيش الاسرائيلي طلبا من منظمة “يهودية – امريكية “السماح لها بالنشاط في الجانب السوري للجولان والذي يخضع بشكل كبير لتنظيمات المعارضة السورية، وتشير الأمور بأن اسرائيل سوف تسمح لهذه المنظمة بالعمل وخلال اسابيع سوف تدخل شحنات المساعدة.

ويجري الحديث عن منظمة يهودية أمريكية يرأسها رجل الاعمال اليهودي “موتي كهانا “وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الاربعاء، والمعروف بنشاطه السابق في سوريا وارتبط اسمه في أكثر من مناسبة بتقديم معونات اغاثية للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وأشار الموقع بأن هذه المنظمة قدمت طلبا للجيش الاسرائيلي بالسماح لها بالعمل الدائم في الجولان السوري والذي تسيطر عليه فصائل المعارضة السورية، وتقديم المساعدات المختلفة للسكان السوريين في هذه المناطق والتي لا يوجد فيها تواجد لقوات النظام.

وأضاف الموقع بأن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أكد بأنه يجري دراسة الوضع والبحث عن فصائل المعارضة التي ينوي الجيش الاسرائيلي التعاون معها لادخال هذه المعونات.

بدوره قال رئيس المنظمة “موتي كهانا” بأن ادخال هذه المعونات سوف يساهم في خلق الهدوء في الجولان السوري المحاذي للجانب المحتل من الجولان، وكذلك فأنه يظهر للعالم وكذلك للسوريين بأن اسرائيل والمنظمات اليهودية تقدم لهم المساعدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن