اشادة بقرار دمج التعليم المهني والتقني بـ”المدرسي”

أشادت وزارة التربية والتعليم العالي، بقرار الحكومة اليوم في جلستها الأسبوعية، إقرار دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام “المدرسي”، استنادا إلى توصية الوزارة واللجنة الوطنية لإصلاح التعليم.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، هذا الحدث تطورا تاريخيا ونوعيا من شأنه أن يخدم قطاعا واسعا لطالما عانى من الإهمال والتهميش.

وأكدت أن هذه الخطوة، التي تتبع خطوات سابقة في استبدال التوجيهي والشروع بالعمل على مناهج جديدة ورقمنة التعليم، تؤكد على الالتزام الجدي لجميع الأطراف بتدشين مرحلة جديدة من التعليم في فلسطين يعتمد على الخروج من دائرة التلقين إلى التركيز على محاور الحداثة والعصرنة والإبداع، التي تؤدي لخلق اقتصاد متمكن ومجتمع معتمد على التنمية وصناعة المعرفة.

وكان مجلس الوزراء أقر اليوم خطة دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام اعتبارا من العام الدراسي المقبل، بدءا من الصف السابع وبصورة متدرجة، حيث خصصت الحكومة مبلغ 5 ملايين دولار من المنحة التي وعدت بها سنغافورة، بغرض الشروع بتحقيق هذا الهدف.

وأكدت الوزارة أنها ستقدم تفاصيل أكثر عن خطة الدمج المعتمدة خلال مؤتمر صحفي يفصل هذه الخطوة النوعية، وما يواكبها أيضا من خطوات أخرى تبنى على مفاهيم التطوير القائمة على إدخال نظام التوجيهي الجديد، والشروع بإنجاز المناهج التعليمية الدراسية الجديدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن