اشتية : الحكومة أقرت الموازنة العامة قبل أيام بعجز وصل الى مليار دولار أمريكي

اشتية : الحكومة أقرت الموازنة العامة قبل أيام بعجز وصل الى مليار دولار أمريكي
اشتية : الحكومة أقرت الموازنة العامة قبل أيام بعجز وصل الى مليار دولار أمريكي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء إن الحكومة الفلسطينية لم يصلها مساعدات مالية من أي دولة عربية خلال عام 2020 وحتى الآن.

وأضاف اشتية في كلمة له خلال مؤتمر “كورونا  فلسطين – التحديات والمواجهة” أن الحكومة أقرت الموازنة العامة قبل أيام بعجز وصل الى مليار دولار امريكي ، والسبب في ذلك أن الدول العربية لم ترسل أي مساعدات مالية خلال عام 2020 وحتى الآن ، إضافة الى توقف الدعم المالي الأمريكي”.

وتابع :” جاهزون للتقشف وشد الأحزمة على البطون ، وتقليص النفقات ، ولكن لن التقليص على حساب الوضع الصحي ، والفقراء ، وسلامة وأمن المواطن في فلسطين”.

وبين اشتية ان المنشآت الاقتصادية سواء كانت الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة كلها تضررت من تداعيات جائحة كورونا ، ولكن رغم ذلك لم يطرد أي عامل ، الا حالات تعد على أصابع اليد ، ونسبة البطالة كانت في الضفة الغربية 18% وأصبحت 19% ، والوضع في قطاع غزة ما زال سيئاً.

وحول ملف الانتخابات الفلسطينية ، قال اشتية إن :” سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل بعض المرشحين للانتخابات وتمنع أي حدث في مدينة القدس ، ونحن نريد لهذه الانتخابات أن تتم”.

وأضاف :” الانتخابات ليست مفروضة علينا ، بل بالعكس يحاولون عدم اجراءها ، ولكن نحن ماضون في ذلك ونريد تجديد الدم في المؤسسة والاشعاع الديمقراطي في فلسطين ، ونريد لهذا العرس الديمقراطي ان يتم على أكمل وجه”.

وعبر اشتية عن أمله بأن يضغط المجتمع الدولي بكل جدية على إسرائيل ، لكي لا تكون الانتخابات منقوصة ، ولكي لا تخرج مدينة القدس من المشهد الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن