اشتية: الحكومة والقطاع الخاص ستسعى لضمان الأمن الغذائي وتوفير السلع للمواطنين

اشتية: الحكومة والقطاع الخاص ستسعى لضمان الأمن الغذائي وتوفير السلع للمواطنين
اشتية: الحكومة والقطاع الخاص ستسعى لضمان الأمن الغذائي وتوفير السلع للمواطنين

قال رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، اليوم الإثنين، إن الحكومة ستناقش توصيات خلية الازمة (الحكومة والقطاع الخاص) لضمان الأمن الغذائي وتوفير السلع بأسعار تراعي ظروف أبناء شعبنا وارتدادات الحرب على أوكرانيا.

ولفت اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، إلى أنه تم اجلاء كل من طلب من أبناء الجالية الفلسطينية المغادرة من هناك، وانتقلوا بسلاسة وسلام الى الدول المجاورة.

• اشتية يتخذ قرار جديد وهام بشأن قضية رفع الأسعار

وفي سياق آخر، دعا رئيس الوزراء جميع القوائم التي تشارك في الانتخابات المحلية، الى تجسيد لغة الاحترام والالتزام بشروط ومعايير الدعاية الانتخابية بما يحفظ مبادئ الديمقراطية والسلم الأهلي والنسيج المجتمعي.

واعتبر اشتية مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى “قانون الجنسية” الذي يمنع لم شمل عشرات الالاف من العائلات الفلسطينية على جانبي الخط الأخضر، أمر مدان ومستنكر.

وأشار إلى قيام سلطات الاحتلال والمستوطنين بتنفيذ أعمال حفر وبناء في باحات الحرم الابراهيمي بغرض التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الحرم وتهويده، مؤكدًا “سندافع عن مقدساتنا في القدس وفي الخليل وفي كل مكان”.

وأشار إلى أن وزير الخارجية رياض المالكي، تواصل مع نظيره التركي، بخصوص ما تم تناقله حول نقش سلوان، ونفى المسؤول التركي صحة تلك الأخبار ووصفها بالزائفة، مؤكدا ان المخطوطة ما زالت موجودة في متحف إسطنبول ولم تجر أي مباحثات حولها.

وسيناقش مجلس الوزراء اليوم شراء لقاحات بيطرية وعطاءات في قطاع الطاقة المتجددة، وقضايا متعلقة بأملاك الفلسطينيين في القدس الغربية، وإعلان منطقة جبل قرنطل منطقة تطوير حضري، وقوانين متعلقة بسلطة الأراضي ونظام استثمار أراضي وأملاك الدولة، ومشروع نظام الشراكة بين البلديات والقطاع الخاص، وسيرتكز النقاش في الجلسة على عملية التربية والتعليم في فلسطين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن