اشتية : الوفد الوزاري يصل غزة الجمعة المقبلة

اشتية : الوفد الوزاري يصل غزة الجمعة المقبلة

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين إن الوفد الوزاري سيصل قطاع غزة صباح يوم الجمعة القادم ، للمساندة والاطلاع على الأوضاع وتقديم كل مساعدة يحتاجها شعبنا في القطاع.

وقال اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أنه يجرى التحضير حاليا لحزمة مساعدات طبية لقطاع غزة.

وفيما يتعلق بملف فيروس كورونا ، قال اشتية :” إن ارتفاع الإصابات بالكورونا شيء ملحوظ منا جميعا وفي جميع المحافظات، وقد شددنا في الأيام الأخيرة من إجراءات الرقابة، ولا خيار لنا غير الوقاية وآمل أن لا نضطر للعودة إلى إجراءات الإغلاق مرة أخرى”.

وأضاف :” آمل منكم أن تتفهموا المرحلة السياسية الحساسة التي نعيشها ، ولم تصلنا أي مساعدة من أي دولة عربية منذ بداية العام 2020 لدعم الموازنة، وتم وقف جميع المساعدات الأمريكية لنا ولوكالة الغوث ، وإسرائيل تحاول ابتزازنا في موضوع المقاصة. وأموال المقاصة هي أموالنا وإنا على ثقة أنكم لن تقبلوا أن يتم ابتزازنا في هذا الموضوع”.

وأوضح اشتية ان هناك حوار بين سلطة النقد والبنوك لتمرير هذه الرواتب دون أية خصومات عن القروض الممنوحة للموظفين.

وقال اشتية :” يؤلمنا جدا ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح ومفضوح للموقف العربي المتعلق بالصراع العربي – الإسرائيلي، وبهذه المناسبة نحيي المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل ، حيث أفشل العرب رحلة بومبيو، رغم الضغوطات التي تمارس على بعض الدول العربية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن