اشتية: نسعى لاتفاق سياسي شامل ينهي معاناة غزة وهذه رؤيتنا للتهدئة

محمد اشتية
محمد اشتية

أكد محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركته تسعى لاتفاق سياسي شامل ينهي معاناة المواطنين في قطاع غزة، وتحقيق المصالحة الفلسطينية كرزمة واحدة، متحدثا عن رؤية فتح للتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال اشتية في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم الأحد،”التهدئة مصلحة اسرائيلية فهي تريد أن تقبض سنداً أمنياً عبر تطبيقها”، مضيفا بأن “التساوق مع هذه التهدئة وما تحتويه من مطار في ايلات أو غيرها هو تساوق مع أمريكا ومشاريعها التصفوية لقضيتنا”.

وأضاف:” إذا كان هناك مصالحة ستكون التهدئة فيما بعد وان تمت سيكون هناك إعمار في قطاع غزة”.

وأوضح أن استمرار المحاولات الأمريكية والاسرائيلية لشطب قضية اللاجئين والقدس عن الطاولة سيدفع القيادة الفلسطينية للعودة للمربع الأول والمطالبة بحل سياسي على أساس فلسطين التاريخية وليس فقط دولة على حدود عام 67.

وتابع اشتية: “لن تستطيع لا أمريكا ولا غيرها شطب قضية اللاجئين ولن نخضع للابتزاز ولن نتنازل عن حق العودة، محذرا في السياق من محاولة اسرائيل اعادة تعريف اللاجئ وتساوق الكونغرس الأمريكي معها واختصار عدد اللاجئين ب 40 ألفا”.

وأكد اشتية أن كل هذه المحاولات الأمريكية هي من أجل ارضاء حليفتها اسرائيل ولتنفيذ الشق الأول مما تسمى صفقة القرن .

وأشار إلى أن “كل هذه المؤامرات على مشروعنا الوطني ستفشل كما فشل غيرها الكثير ولن تمر بتمسكنا بحقنا وصمودنا على أرضنا ووحدتنا الوطنية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن