اشتية يُطلع وزير الخارجية السويدي على الجهود المبذولة لإعادة إعمار غزة

اشتية يُطلع وزير الخارجية السويدي على الجهود المبذولة لإعادة إعمار غزة
محمد اشتية

أطلع رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، اليوم السبت، الجهود المبذولة من أجل إعادة اعمار قطاع غزة وتوفير الدعم المالي اللازم لها.

وناقش اشتية، خلال الاجتماع الافتراضي، مع وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، ضرورة ملء الفراغ السياسي من خلال مسار سياسي جدي ضمن إطار دولي متعدد، ينهي الاحتلال، ويضمن قيام الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الـ1967 مع القدس عاصمة لها.

وأكّد على ضرورة أن تكون العملية متواصلة وعبر عنوان واحد هو السلطة الوطنية، وهناك فريق وطني لإعادة الإعمار قادر على مواصلة العمل.

وقال: “إننا نسعى لتسريع وصول المساعدات الإغاثية للقطاع، ويجب بدء عملية الإعمار وفق آليات جديدة تضمن اتمامها في إطار زمني مقبول، بعيداً عن الآلية القديمة التي فرضتها دولة الاحتلال وكانت سببا ببطء العملية”.

وجدّد اشتية، تأكيده على أهمية عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، مطالباً السويد باستمرار الضغط على الاحتلال للسماح بعقدها في القدس، وضمان مشاركة المقدسيين فيها ترشحاً وانتخاباً.

من جانب آخر، بحث الطرفان أهمية استمرار دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا”؛ لتمكينها من خدمة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في العديد من الدول، حيث عبر اشتية عن شكره للسويد على كونها من أهم الدول المتبرعة للوكالة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن