اشتية يُعلن منع الحركة بشكل كامل بجميع المدن والقرى خلال عيد الفطر

اشتية يُعلن منع الحركة بشكل كامل بجميع المدن والقرى خلال عيد الفطر

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، الإغلاق الشامل ومنع الحركة بشكل كامل في جميع المدن والقرى الفلسطينية اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة وحتى الاثنين، وذلك بالتزامن مع عيد الفطر السعيد.

وأكد اشتية خلال مؤتمر صحفي، فتح كافة المحال التجارية في كافة محافظات الوطن حتى مساء الجمعة المقبل، وبما يشمل صالونات الحلاقة ضمن ساعات العمل المعمول بها.

وأوضح أنه ابتداء من مساء الجمعة المقبل ستمنع الحركة بشكل كامل في جميع المدن والمخيمات والقرى وحتى نهاية يوم الاثنين 25/5/2020، أما بعد يوم الثلاثاء 26/5/2020، أي بعد عيد الفطر السعيد فستتم دراسة الإجراءات النهائية لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وقال اشتية إن خطة الحكومة للتعافي مستمرة ومؤكدا العمال على تعافي الاقتصاد، وأضاف: “اليوم تم توزيع الدفعة الأولى من مساعدات صندوق وقفة عز للعمال وهناك دفعات أخرى قادمة”.

وفيما يتعلق بمخصصات الأسرى، تابع: سنواجه قرار الاحتلال فيما يتعلق بمخصصات الأسرى وطلبنا من البنوك عدم الانصياع لهذا القرار”، مؤكدا الاستمرار في دفع مخصصات الشهداء والأسرى.

وقال رئيس الوزراء إن 33 ألف عامل سيعودون إلى بيوتهم من العمل داخل أراضي العام 48 يوم الجمعة المقبل، حيث ستتواجد طواقم الصحة والعمل والشؤون المدنية على المداخل لإجراء الفحوصات اللازمة للعمال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن