اصابات عقب اقتحام جيش الاحتلال جبل العرمة جنوب نابلس

اصابات عقب اقتحام جيش الاحتلال جبل العرمة جنوب نابلس

الوطن اليوم – رام الله

أصيب 40 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت، صباح اليوم الجمعة، بين مئات المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على جبل العرمة في بيتا جنوب نابلس .

وقال فؤاد معالي رئيس بلدية بيتا اصابة 40 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي وبالاختناق والرصاص المطاطي بعد اقتحام العشرات من جنود الاحتلال لمنطقة جبل العرمة عقب قيام مئات من الشبان من بيتا والقرى المجاورة بالمرابطة على الجبل بعد دعوات من قبل المستوطنين من اقتحامه صباح اليوم .

وأضاف معالي أن قوات الاحتلال أعلنت المنطقة منطقة عسكرية مغلقة لمدة 24 ساعة .

وقالت مصادر محلية لمعا ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال ومئات الشبان على الجبل وقد وصل مئات الشبان إلى المنطقة منذ الليلة الماضية عقب دعوات عبر سماعات المساجد من قري بيتا وعقربا للمبيت على الجبل خشية من اقتحام المستوطنين بعد أيام من قيام المواطنين من نصب سارية للعلم الفلسطيني على قمه الجبل الذى يعد واحد من أعلى قمم الجبال في المنطقة حيث يزيد ارتفاعه عن 800 متر فوق سطح البحر .

وقال الهلال الاحمر ان طواقمه تعاملت مع 40 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا ووصفت الإصابات بالطفيفة والمتوسطة، مشيرا الى ان الاصابات كانت إصابة واحدة لطفل بالرصاص الحي بالظهر و١٩ اصابة بالغاز المسيل للدموع و١١ اصابة بالمطاط وقدم لهم الاسعاف الاولي الميداني للاصابات ونقل إصابة واحدة الى المشفى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن