اصابات في قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق غزة

اصابات في قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق غزة

أطلقت جنود الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، النار تجاه المتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة، مما أدى الى اصابة مواطنين بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وشارك عدد من المواطنين في فعاليات مسيرة العودة على حدود قطاع غزة الشرقية في جمعتها التاسعة، والتي اطلق عليها “مستمرون رغم الحصار”.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشفاء، إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي في قدميهما، أطلقه عليهما جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية قرب موقع “ملكة” الحدودي شرق مدينة غزة.

كما أصيب شاب بقنبلة غاز، وآخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في المسيرة السلمية ضمن فعاليات العودة الشعبية على حدود غزة.

وأشعل الشبان عشرات الإطارات المطاطية “الكوشوك”، في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات بألوان العلم الفلسطيني.

وشارك في المسيرات اليوم، اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ومسؤول حركة حماس في غزة يحيى السنوار، حيث وصل الأول الى مخبم العودة شرق مدينة غزة، فيما وصل السنوار الى مخيم العودة شرق رفح جنوب القطاع.

من جهتها، قالت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار “ستستمر فعالياتنا حتى تحقيق كافة أهدافنا وكسر الحصار عن غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم، عن ارتقاء الشهيد ياسر سامي سعد الدين حبيب (24 عام) في مستشفى ماريوسف بالقدس، متاثراً بجراحه الذي اصيب بها قبل ايام شرق غزة.

وباستشهاد الشاب حبيب يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقها شرق قطاع غزة بتاريخ 30 مارس الماضي، الى 115 شهيدا، بالإضافة الى اصابة 13190 آخرين بجراح مختلفة واختناق بالغاز، منها 330 بجراح خطيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن