اعتقال 6 فلسطينيين بينهم قيادي بحماس في الضفة

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بلدتي جبع وقباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم القيادي في حركة حماس الشيخ نزيه أبو عون.

وحسب مصادر محلية، فإن العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي  داهموا منزل القيادي أبو عون في جبع وفتشوه واعتقلوه وأحدثوا تخريبا في محتويات المنزل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قبل أسبوعين منزل القيادي أبو عون واعتقلته ليوم واحد خلال حملة اعتقالات واسعة لأنصار حماس في البلدة وأعادت اعتقاله فجر اليوم، علما بان أبو عون قضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين واعتقلت ثلاثة شبان وتمركزت في الحي الشرقي وقرب مسجد صلاح الدين لساعات.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشاب لؤي عساف واعتقلوه وصادروا حاسوبه الشخصي وأجهزة الهاتف النقال الخاصة به وخربوا محتويات المنزل بشكل متعمد.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين أمين الأصهب زكارنة وعز الدين شمو وفتشتهما واعتقلتهما ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وزوجته في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية فيما أوقعت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال الاسرائيلي اعتقلوا المواطن أحمد الحويطي وزوجته عقب اقتحام منزلهما وتفتيشه في المخيم حيث نكلت بهما وخربت محتويات المنزل.

وأشارت المصادر إلى مواجهات اندلعت في وسط المخيم خلال عملية الاقتحام أصيب خلالها مواطنون بالاختناق فيما أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة.

ونصبت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام حاجزا عسكريا على مدخل المخيم على شارع طولكرم الرئيسي وعرقلت حركة السير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن