اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيدان و4 إصابات في جنين

اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيدان و4 إصابات في جنين
اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيدان و4 إصابات في جنين

استشهد فلسطينيان وأُصيب 4 على الأقل بجروح متفاوتة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة كفر دان في محافظة جنين، صباح اليوم، الخميس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيدين هما: شأس فؤاد كممجي، من بلدة كفرذان، وهو شقيق الأسير أيهم أحد أسرى عملية سجن جلبوع، والشهيد الثاني هو الشاب مصطفى أبو الرب من بلدة مسيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الخميس بلدة كفرذان في محافظة جنين، حيث تصدى الشبان لقوات الاحتلال واندلعت مواجهات في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما نتيجة عدوان الاحتلال على محافظة جنين.

وأفاد مدير مستشفى ابن سينا في جنين بوصول 6 إصابات برصاص الاحتلال إلى المستشفى 3 منها خطيرة جدا، قبل أن يعلن عن استشهاد شابين لاحقا.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 من أشقاء الشهيد كممجي، هم: عماد ومحرم ومجد.

وأفادت الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 5، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتحدثت المصادر عن تدهور ميداني مع تصاعد اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية.

وأمس الأربعاء، استشهد فتى وشابان برصاص قوات الاحتلال، في كل من حوسان وسلواد ونابلس، حيث استشهد عمر محمد عليان (20 عاما) في سلواد، والفتى قصي حمامرة (14 عاما) في حوسان، ومحمد حسن محمد عساف ( 34 عاما) في نابلس.

إلى ذلك، أفادت وزارة الصحة بإصابة شاب (24 عاما) برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية والعلوية، صباح الخميس، خلال العدوان على المواطنين في النبي صالح، كما تم الإبلاغ عن مزيد من الإصابات في المنطقة جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
إضراب شامل في بيت لحم ورام الله

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق، بينما بلغ عن اشتباكات مسلحة، بين مجموعات مسلحة وعناصر من قوات الاحتلال.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة ولجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، الحداد إجلالا لأرواح الشهداء والإضراب الشامل، اليوم الخميس، ودعت إلى التصعيد الميداني على نقاط الاحتكاك والتماس، استنكارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

ويشمل الاضراب المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة والوكالة، ودعت لجنة التنسيق الفصائلي الى الالتزام في الإضراب والمشاركة في تشييع جثمان الشهيد الفتى قصي حمامرة، حيث حررت سلطات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بعد أن احتجزته لعدة ساعات.

يأتي ذلك، فيما أفاد نادي الأسير باعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة طالت 30 مواطنا على الأقل، تخللها تحقيقات ميدانية لساعات مع مواطنين، ومداهمة وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أمير اشتية من رفيديا، وموسى دويكات من بلاطة، ومالك اشتية من قرية تل.

وتعرضت قوة إسرائيلية في ساعات متأخرة من الليل لإطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين قرب حوارة قضاء نابلس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق النار لم يوقع إصابات في صفوف القوة المستهدفة، فيما تمكن المنفذ أو أكثر من واحد من الانسحاب باتجاه نابلس.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا من مخيم نور شمس، وهم: نعمان مغير بردويل، وإسماعيل عزت جابر، وسعيد عزت جابر، وعايد أبو حرب، وعدي شعبان، وإسلام خالد فودة، وإيهاب الأشقر، وهيثم مرعي شحادة، وعلي جابر، وأنس محمود جابر، موسى المشة، وأحمد المشة، وحسن المشة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمزة صالح العطعوط من رام الله، والمحرر داود أبو سبيتان قضاء القدس المحتلة، وعمر موسى من الخضر.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين، وهم: أبي يوسف أبو مارية، ومهدي مرشد عوض، وعمرو علاء أبو عياش، من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر جبريل شاهر الأطرش من مدينة الخليل، وجميل زماعرة، ومحمد زماعرة من بلدة حلحول، ونسيم تيسير الطيطي من مخيم العروب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن