اكتشفوا أنواع الدهون الأربعة الموجودة في الجسم

اكتشفوا أنواع الدهون الأربعة الموجودة في الجسم

لم عليكم معرفة أنواع الدهون الموجودة في جسم كل شخص منًا؟ لأن الدهون منها ما هو جيد ومنها ما هو ضار وقاتل! لذا عليكم معرفة الفرق بين أنواع هذه الدهون وأن تعلموا أي أنواع عليكم أن تتفادوا أكثر من غيرها.

الدهون البنية دهون جيدة

تحمي الدهون البنية المولود الجديد من الحرارة المنخفضة فهي مسؤولة عن تحويل الطعام إلى حرارة وهذه الحرارة كفيلة في الحفااظ على حرارة المولود الجديد الدافئة.  أما بالنسبة إلى شخص راشد، فتساعد هذه الدهون على حرق السعرات الحرارية إن تعرضت إلى حرارة منخفضة، كحمام بارد مثلًا.

دهون بلون البيج

تم تحديد هذا النوع من الدهون منذ عدّة سنوات فقط، فنظرًا إلى لونها الباهت كان من الصعب تحديدها قغالبًا ما تمزج مع الدهون البيضاء أو البنية. ويمكن لهذه الدهون أن تساعد الإنسان خلال تمارينه الرياضية.

الدهون البيضاء الضارة

على عكس الدهون البنيّة، إن الدهون البيضاء هي دهون تخزّن بشكل كبير وتظهر غالبًا في البطن وعلى الخصر والفخذين. فهي دهون تسكن تحت الجلد  وتظهر في الغالب على الأرداف حيث نسارع إلى إزالتها بواسطة التمارين الرياضية.

الدهون البيضاء المعوية، دهون ضارة وقاتلة

إنها الدهون التي تعلق على الأعضاء الداخلية كالكبد، وتشكّل مصدر خطر كبيرا جدًا، بمعنى آخر عندما تعلو نسبة هذه الدهون في الجسم تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القللب كما وأنها تؤدي إلى زيادة في الوزن والبدانة. ولكن يمكنكم أن تتخلصوا من هذه الدهون من خلال اتباع حمية غذائية خاصة خالية من الأطعمة الغنية بهذا النوع من الدهون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن