الآن قدم طلب للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية

الآن قدم طلب للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية
الآن قدم طلب للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية

إذا لم يكن بمقدورك سداد تكلفة الحصول على شهادة ما، يمكنك التقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية عبر الرابط المخصص لذلك في الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية.

ويمكنك أيضًا الاطّلاع على معظم مواد الدورة التدريبية بدون مقابل باستخدام وضع التدقيق. سيتمكن الطلاب الحاصلون على المساعدة المالية أو المنحة الدراسية في دورة تدريبية ما من الوصول إلى محتوى الدورة بكامله وإنجاز كل العمل المطلوب للحصول على شهادة الدورة التدريبية. سيتم توفير المساعدة المالية والمنح الدراسية فقط إلى الدورة التدريبية التي تمت الموافقة على الطلب المقدم بشأنها.

توفر أغلب الدورات التدريبية مساعدات مالية أو منحا دراسية، لكن هذه المزايا متاحة لدوراتٍ تدريبية محددة.

لاستلام مساعدة مالية أو تلقي منحة دراسية، يتعين عليك ما يلي:

• املأ طلبًا يتضمن معلومات حول خلفيتك التعليمية، وأهدافك المهنية، وظروفك المالية

• التزم باتّباع ميثاق الشرف وأيضًا مدونة قواعد السلوك الخاصين بنا

تقديم الطلبات

يمكنك فقط تقديم الطلبات عبر موقعنا الإلكتروني باستخدام أحد أجهزة الكمبيوتر- لا يمكنك التقديم باستخدام تطبيقنا على الأجهزة المحمولة.

لتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية أو للحصول على منحة دراسية، قم بما يلي:

• باستخدام الحاسب الآلي، افتح الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية التي ترغب في تقديم طلب الحصول على مساعدة مالية بها.

• بجانب المعلومات عن المساعدة المالية، المنحة الدراسية انقر فوق معرفة المزيد وتقديم.

• قم بملء طلبك وإرساله. تأكّد أن عدد الكلمات في طلبك تزيد عن 150 كلمة. لن تُقبل الطلبات التي يقل عدد كلماتها عن هذا الحد الأدنى.

• انتظر حتى مراجعة طلبك. في أثناء انتظار مراجعة طلبك، يُمكنك بدء الدورة التدريبية مباشرة في وضع التدقيق أو الوضع الحر. قد تستغرق عملية المراجعة ما يصل إلى 15 يومًا.

• بعد مراجعة طلبك، ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني لإخطارك بما إذا تمت الموافقة عليه أو رفضه. يُمكنك أيضًا التحقق من صفحة التحديثات الخاصة بك للاطلاع على حالة طلب الحصول على المساعدة المالية.

بعد تقديم طلبك، سيستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين لمراجعة طلبك. للأسف، لن تتمكن كورسيرا من تقديم استثناءات أو استعجال الطلبات الفردية.

يمكنك الاطلاع على مواد الدورة التدريبية مجانًا في أثناء انتظار الموافقة على طلبك باستخدام وضع التدقيق.

الطلبات الموافق عليها

في حالة الموافقة على طلبك، ستستلم بريدًا إلكترونيًا يخبرك بذلك، وسيتم تسجيلك في الدورة التدريبية تلقائيًا. تتميز الدورات التدريبية بمواعيد نهائية مخصصة، لذلك لا يساورك القلق بشأن التخلف عن الركب.

في حالة عدم إكمالك الدورة التدريبية خلال 180 يومًا، فربما ينبغي عليك تقديم طلبٍ آخر.

سيكون لديك أسبوعان لأجل إلغاء التسجيل من الدورة التدريبية بدءًا من وقت الموافقة على طلبك.

التطبيقات المرفوضة

إذا تم رفض طلبك، فستصلك رسالة بريد إلكتروني تخبرك بذلك. وستوضح هذه الرسالة سبب رفض طلبك، حتى يكون بإمكانك حل المشكلة وتقديم طلب آخر.

التجارب المجانية

سيتم إلغاء طلبك المُقدم للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية، في حالة بدئك في تجربة مجانية أثناء وجود هذا الطلب قيد المراجعة.

إذا بدأت تجربة مجانية بالفعل وما زلت ترغب في مراجعة طلبك لكي تتم الموافقة عليه، فعليك إلغاء اشتراكك ثم إعادة تقديم الطلب بمجرد انتهاء التجربة المجانية. تستمر الفترات التجريبية المجانية لمدة سبعة أيام من تاريخ التسجيل حتى إذا قمت بإلغاء الاشتراك.

التخصصات

عند تقديمك لطلب الحصول على مساعدة مالية أو للحصول على منحة دراسية في تخصصٍ ما، ستحصل على مساعدة مالية في الدورة التدريبية الأولى فقط.
ستكون بحاجة إلى تقديم طلبات منفصلة لكل دورة تدريبية جديدة أثناء مرورك بمراحل التخصص.

لتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية أو للحصول على منحة دراسية لدورات في تخصص ما، اتبع التعليمات أعلاه لكل دورة في التخصص.

للدخول إلى رابط التسجيل: اضـغـط هــــنــــــا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن