الأجهزة الأمنية تحاصر مقرا للأمم المتحدة في غزة

الأجهزة الأمنية تحاصر مقرا للأمم المتحدة في غزة

تحدثت مصادر مطلعة عن تفاصيل حدث أمني وقع خلال الساعات القليلة الماضية بمدينة غزة حيث قامت الأجهزة الأمنية بغزة بمحاصرة مقر للأمم المتحدة في مدينة غزة قرب مجمع أنصار بعد دخول سيارة مشتبه بها للمقر وبداخلها أربعة أجانب مسلحين بعد ما رفضت الانصياع للأجهزة الأمنية في المنطقة الوسطى من قطاع غزة .

‏وبحسب مصادر أمنية لموقع “عربي 21” القطري ، تحدثت عن قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية مدعومة من فصائل المقاومة بغزة بمحاصرة المقر. ‏وحسب المصادر الأمنية، فإن سيارة تقل 4 أجانب بحوزتهم سلاح أوتوماتيكي “رفضت الانصياع لحاجز أمني وسط قطاع غزة مساء الاثنين، الأمر الذي أدى إلى مطاردتها وإطلاق النار عليها، قبل أن تلوذ بالفرار إلى داخل مقر الأمم المتحدة الرئيسي وسط غزة.

وأوضح الموقع، أن المقاومة الفلسطينية، تشتبه في هوية راكبي السيارة، وتضع احتمالاً بأن يكونوا من القوات الإسرائيلية الخاصة، تتنكر بجوازات أوروبية دبلوماسية، فيما أكدت الأمم المتحدة عبر اتصالات رسمية أجرتها مع داخلية غزة، أنهم دبلوماسيون أجانب يحملون الجنسية الإيطالية، ودخلوا غزة بمهمة عمل رسمية.

وبينت المصادر، أن اتصالات مكثفة جرت عقب الحادث، أسفرت عن دخول فريق تحقيق فلسطيني إلى المقر، حيث أجرى تحقيقاً محدوداً مع الإيطاليين الثلاثة، وعاينوا السلاح الذي كان بحوزتهم، دون الإفصاح عن المزيد من نتائج هذا التحقيق”.

وفي السياق، ذكر الموقع بحسب المصادر، أن إيطاليا أرسلت مذكرة رسمية لداخلية غزة، تفيد بأن الثلاثة هم مواطنون إيطاليون، دخلوا غزة بمهمة رسمية، إلا أن المقاومة ما زالت تشكك في مصداقية هذه المعلومات، وتطالب بتسليم الأجانب الثلاثة للأجهزة الأمنية، وإجراء تحقيق كافٍ معهم.

وكشفت المصادر، أن الطوق الأمني حول المقر، جرى تشديده خلال الساعات الماضية، وتم تعزيزه بقوات إضافية، وذلك بالتزامن مع وصول السفير الإيطالي إلى غزة، للقاء رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

ونقل شهود عيان عن وجود تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية، فوق أجواء مدينة غزة، بالتزامن مع غارات وهمية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على المدينة ليلة الاثنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن