الأحمد: حماس لم تلتزم باتفاق المصالحة في القاهرة والمشاكل من قبلها تتزايد

عزام الاحمد
عزام الاحمد

اتهم مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الاحمد الاربعاء حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة “بعدم الالتزام” باتفاق المصالحة الذي وقعته الحركتان.

وقال الاحمد “حماس غير ملتزمة بما وقعته من اتفاق في القاهرة حول انهاء الانقسام” مشيرا الى انه “حتى هذه اللحظة، فان المشاكل والعراقيل من قبل حماس ما زالت موجودة بل وتتزايد”.

واضاف “حركة حماس لم تمكن الحكومة من تسلم مسؤولياتها كافة حتى الان في قطاع غزة”.

ووقعت حماس وفتح اتفاق مصالحة في العاصمة المصرية في 12 تشرين الاول/اكتوبر، وتسلمت السلطة الفلسطينية بموجبه الوزارات والمعابر في القطاع.

وبموجب الاتفاق، من المقرر ان تتولى السلطة الفلسطينية ادارة القطاع بحلول الاول من كانون الاول/ديسمبر، ولكن هناك شكوك حول امكان تطبيق ذلك.

وفي وقت سابق الاربعاء، منع موظفون تابعون للسلطة الفلسطينية من العودة الى عملهم غداة قرار الحكومة الفلسطينية اعادة موظفيها الى عملهم.

وذكر شهود انه تم منع موظفي وزارات الحكم المحلي والاوقاف والمالية والصحة والتعليم من العودة الى أماكن عملهم. وكان هؤلاء احجموا عن التوجه الى مراكز عملهم بطلب من السلطة بعدما سيطرت حركة حماس على القطاع في 2007.

ومنع موظفون عينتهم حركة حماس وزير الحكم المحلي حسين الاعرج التابع للسلطة الفلسطينية من دخول مكتبه في مقر الوزارة بمدينة غزة، وفق ما اعلن الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن