الأحمد: وفد المنظمة جاهز للتوجه لغزة حال موافقة حركة حماس

عزام الأحمد
عزام الأحمد

رحب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، بأي جهد يؤدي إلى إنهاء الانقسام، مؤكدا أن وفد منظمة التحرير على استعداد للتوجه فورا إلى قطاع غزة، حال إعلان “حماس” موافقتها على عقد اللقاء.

وأضاف الأحمد في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم الأربعاء، أنه أبلغ الجانب المصري بالاستعداد لعقد أي لقاء في اطار الاتفاقات والتفاهمات التي تمت برعاية مصرية.

وبخصوص النقاط الأربع التي طرحها اسماعيل هنية لتحقيق المصالحة، وشدد الأحمد على أن كثرة التصريحات من قادة حماس تقود لدراسة حقيقة الموقف بدقة، خاصة مع حديثهم عن ضرورة وقف الحملات الاعلامية، وهم الذين لم تتوقف حملاتهم خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بلقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بوفد من حماس برئاسة هنية، قال الأحمد إنه جاء بطلب من حماس، مشددا على الاهتمام الروسي منذ فترة طويلة بملف المصالحة وضرورة عودة اللحمة الوطنية على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير.

واضاف ان وفدا من حركة حماس التقى أمس مع مسؤولين مصريين في القاهرة، معربا عن ترحيبه بهذه التحركات من أي جهة كانت في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس محمود عباس يوم اعلان صفقة القرن باعتبار أن أقوى سلاح لمواجهة الصفقة هو التوحد لمجابهتها ليس من خلال البيانات وإنما عبر فعاليات مشتركة في كل أماكن التواجد الفلسطيني .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن