الأردن.. خبيرة تجميل تحقق شهرة على التواصل الاجتماعي عبر تقمص شخصيات عالمية

الأردن.. خبيرة تجميل تحقق شهرة على التواصل الاجتماعي عبر تقمص شخصيات عالمية
الأردن.. خبيرة تجميل تحقق شهرة على التواصل الاجتماعي عبر تقمص شخصيات عالمية

حققت الأردنية الشابة آلاء بليحة خلال أشهر قليلة شهرة على منصات التواصل الاجتماعي في بلدها، بفضل مقاطع طريفة تابعها الآلاف تظهر قدرتها على تعديل مظهرها وملامح وجهها لتقمص مشاهير عرب وأجانب.

ولمواجهة الملل خلال فترات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، سخرت بليحة (27 عاماً) موهبتها في فيديوهات استخدمت فيها مساحيق التبرج لإعادة تشكيل ملامح وجهها.

وقد درست الشابة الفنون البصرية في الجامعة الأردنية وعملت لفترة خبيرة للتجميل في البحرين قبل أن تضطر للعودة إلى بلادها بعدما فقدت عملها بسبب الجائحة.

خطأ يتسبب في استخراج جثة مصري متوفى بـ (كورونا) بعد دفنها

وفي مسكنها في أحد مباني حي جبيهة شمال العاصمة عمان حيث تقطن مع أمها وشقيقها الأصغر، لا تحتاج بليحة سوى لقليل من مستحضرات التجميل والشعر المستعار والعدسات الملونة لتتقمص شخصية نجمة هوليوودية أو ملكة أو رئيس دولة.

وقلدت حتى الآن عشرات الشخصيات منها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والممثلة أنجلينا جولي وملك البوب مايكل جاكسون ولاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتقول بليحة لوكالة فرانس برس من غرفتها المليئة بالفرش ومستحضرات التجميل والملابس والأكسسوارات “بسبب الإغلاق وساعات الفراغ الطويلة، قررت أن أقوم بأمر لطالما أحببته منذ صغري وهو تقمص الشخصيات”.

وتوضح “بسبب الضجر والملل والضغوطات النفسية التي كان يعاني منها الجميع عند بدء الجائحة، قررت اختيار شخصيات كوميدية من أجل إدخال السعادة والبهجة في قلوب الناس”.

وللحد من تفشي الوباء في البلاد، اعتمدت المملكة التي سجلت حتى الآن أكثر من 335 ألف إصابة بالفيروس وحوالى 4400 وفاة، سلسلة تدابير منذ آذار/مارس الماضي بينها إغلاق صالات السينما والمراكز الثقافية والنوادي والمدارس والجامعات وفرض حظر تجوال ليلي ومنع حفلات الزفاف والتجمعات لأكثر من عشرين شخصا.

وتشير آلاء خلال وضعها المساحيق لتقليد شخصية ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية البالغة 95 عاما “قررت تقليد شخصيات عالمية ووضعها على صفحتي في إنستغرام لأرى رد فعل الناس، ففوجئت بردود أفعال إيجابية وتشجيع الناس”.

وقد استقطبت بهذه الفيديوهات اهتمام الكثيرين، وبات لديها حوالى 30 ألف متابع على (تيك توك) و24 ألفا على (إنستغرام).

وتقول إنها قلدت شخصيات “مثيرة للجدل” كترامب الذي شخصت رد فعله بعد خسارته الانتخابات أمام منافسه جو بايدن.

وتتلقى آلاء تعليقات من متابعيها تشيد بأدائها في مقاطع قلّدت خلالها أيضا أسماء عربية كبيرة من أمثال أم كلثوم وفريد الأطرش وفيروز وعادل إمام وكاظم الساهر.

وتشغّل بليحة في هذه المقاطع صوت الشخصيات التي تتقمصها مع تحريك شفتيها بالتزامن.

وهي تمضي وقتا طويلا يصل إلى سبع ساعات أمام المرآة لتقمص الشخصية التي تدرسها جيدا عبر مشاهد “فيديوهات عن تصرفاتها وحركاتها وطريقة كلامها وملابسها ومشيها وتدخينها”.

وتصف بليحة التي تجيد الرسم وملأت جدران غرفتها وخزانتها بالرسومات، العمل الذي تقوم به بأنه “ممتع ومسلّ فهذا يخرجني من شخصيتي لأصبح شخصا آخر لبعض الوقت”.

تقول بليحة إنها تدرس حاليا ثلاث شخصيات جديدة لتقليدها، وهي الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمرشح الرئاسي الأميركي السابق السيناتور بيرني ساندرز.

ولا تكتفي بليحة بالتقليد من أجل التسلية، إذ تبعث أيضا برسائل اجتماعية، كما حصل عبر نشرها صورا ومقطع فيديو خلال اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر تظهر آثار ضرب وعنف عليها باستخدام مساحيق تبرّج.

وتقول “يجب أن نسلط الضوء على هذه القضايا وأن يكون لنا رأي وموقف، فليس كل شيء مضحك ومسل في هذه الحياة، هناك نساء يتعرضن للعنف والاضطهاد، وهذا يجب أن يتوقف”.

وتعتبر الشابة الأردنية أن للجائحة أثراً إيجابياً على حياتها، فقد اكتشفت مواهبها ونمّتها.

وتعمل بليحة حاليا كمصممة وخبيرة تجميل في مسلسل رمضاني أردني، كما تشارك في عمل آخر سيُعرض أيضا في رمضان تقلّد فيه شخصيات فلسطينية.

ويقول الممثل والكاتب الأردني عمر زوربا لوكالة فرانس برس إن “آلاء موهبة أردنية فريدة من نوعها وتستحق منا كل الدعم والاهتمام”.

ويوضح أنه فوجئ عندما شاهد خلال فترة الحجر المنزلي فيديو لها على إنستغرام وهي تتقمص شخصيته.

ويضيف الفنان الأردني “أعجبني عملها واحترافيتها، لذا جرى الاتفاق معها على العمل معنا في مسلسل كوميدي من كتابتي وبطولتي يتألف من 15 حلقة سيتم عرضه في رمضان”.

ويقول “لديها قدرات كبيرة حتى أنها تستطيع تغيير ملامح وجه الممثلين كليا لتمكنهم من أداء دورين مختلفين في المسلسل نفسه، وهذا الأمر يريحنا ويسهل علينا عملنا”.

ويؤكد أن آلاء بليحة “فنانة بكل معنى الكلمة وليست خبيرة تجميل فقط”، مضيفا “لم أرَ في الأردن فنانة بمثل هذا المستوى والإبداع والحرفية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن