الأرصاد: منخفضان جويان يضربان فلسطين خلال الأيام المقبلة

الأرصاد: منخفضان جويان يضربان فلسطين خلال الأيام المقبلة
الأرصاد: منخفضان جويان يضربان فلسطين خلال الأيام المقبلة

أعلن مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، صباح اليوم السبت، أن طقس فلسطين يتأثر بمنخفضين جويين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أبو أسعد في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي عميق يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتله هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وباردا نهارا الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وأضاف أنه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وفي ساعات الصباح وفي ساعات الظهيرة تسقط زخات من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا وتزداد غزارة الهطول خلال ساعات المساء والليل الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70 كم/ساعة.

وأوضح أن يوم الثلاثاء المقبل يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا نهارا الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا نهارا وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة والمساء فوق المناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 50 كم/ ساعة.

وأشار أبو أسعد إلى ان المنخفض الثاني يضرب فلسطين يوم الأربعاء المقبل حيث يبدأ من ساعات ما بعد الظهيرة وحتى صباح الخميس وسيكون بأمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وحذر من تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة ومن خطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن