الأسد رفض طلباً إيرانياً لنقل عائلته إلى طهران

الأسد

الوطن اليوم / وكالات

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان النقاب عن طلب من بلاده للرئيس السوري لنقل عائلته إلى طهران.

وقال عبد اللهيان في لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية الإيرانية بثته امس الخميس، “في مرحلة طلبنا من الرئيس الأسد أن ينقل ولو لفترة قصيرة زوجته وأطفاله إلى طهران من اجل استراحة قصيرة، لكن رده كان أن بشار وأسرته لن يغادروا سوريا وسيبقون في المحنة إلى جانب الشعب السوري”، مضيفاً “وهذا الصمود والمقاومة والثبات في القيادة السورية أمر في غاية الأهمية.”

في موضوع النفط

وأكد مساعد الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان “إننا نتوقع من السعودية أن تقوم بدورها في قضية أسعار النفط لمساعدة دول المنطقة”.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن المفاوضات النووية ونتائجها ستكون بمعزل عن أي تفاهم واتفاق حول القضايا الإقليمية، ونعتقد بان قضايا المنطقة يجب حلها بين كل مكوناتها، مشيراً إلى أن الأميركيين يريدون استغلال أي مناسبة لإقحام قضايا المنطقة في المفاوضات النووية، حتى أنها بعثت برسائل مباشرة وغير مباشرة لإيران بذريعة محاربة الإرهاب وداعش، وحل الأزمة السورية .

وأوضح أمير عبد اللهيان أن أحد بنود المبادرة الإيرانية هو الحوار الوطني الذي سيبدأ بتنسيق وضيافة روسية، في موسكو في الإسبوع الأخير من يناير (كانون الثاني) الجاري.

وأشار إلى المشاورات مع المسؤولين الروس حول استمرار الدعم الشامل لسورية والتأكيد على الحل السياسي لإخراج سوريا من ازمتها.

واستطرد مساعد الخارجية الإيرانية” من وجهة نظر طهران وموسكو فإن الرئيس بشار الأسد يجب أن يكون محور أي حل سياسي في سورية” موضحاً أن ملف الأسلحة الكيمياوية كان بحاجة إلى قرار سيادي، والرئيس الأسد تولى ذلك بشكل مسؤول، ولذلك فإن الأمم المتحدة أيضاً أيدت أن سوريا انتهت من نزع سلاحها الكيمياوي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن