الأسد: قوة روسيا تصنع توازناً دولياً مفقوداً.. وسنقاوم الغزو التركي سيواجه بقوة شعبية

الأسد: قوة روسيا تصنع توازناً دولياً مفقوداً.. وسنقاوم الغزو التركي سيواجه بقوة شعبية
رئيس النظام السوري بشار الأسد

أكّد رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أن روسيا تتعرض لحرب غير مرتبطة بموضوع توسّع حلف شمال الأطلسي.

وقال بشار الأسد في مقابلة مع قناة (روسيا اليوم)، والتي ستبث في منصات رئاسة الجمهورية عند الساعة الـ8 مساءً بتوقيت القدس الشريف، إن “هذه الحرب لم تتوقف حتى قبل الشيوعية وقبل الحرب العالمية الأولى، وهي حرب مستمرة”.

وأشار الأسد إلى أن “قوة روسيا اليوم تُشكّل استعادة للتوازن الدولي، ونستطيع أن ننظر إلى روسيا من زاويتين، زاوية الحليف الذي إذا انتصر في معركة أو إذا أصبح موقعه السياسي على الساحة العالمية أقوى فهذا مربح لنا، ومن زاوية أخرى قوّة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. وهذا التوازن الذي ننشده ينعكس بالدرجة الأولى على الدول الصغرى وسوريا واحدة منها، هذا بالحد الأدنى من دون الدخول في التفاصيل القانونية الأخرى ولكن أتحدث بشكل استراتيجي الآن”.

• صحيفة: القوات التركية تنتظر الأوامر للتحرك نحو سوريا

الغزو التركي

وأكد أن “سوريا ستقاوم أي غزو تركي لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي”، لافتاً إلى أنه “منذ عامين ونصف العام حصل صدام بين الجيشين السوري والتركي وتمكن الجيش السوري من تدمير بعض الأهداف التركية التي دخلت إلى الأراضي السورية، وسيكون الوضع نفسه بحسب ما تسمح الإمكانيات العسكرية، عدا عن ذلك سيكون هناك مقاومة شعبية”.

وأفاد مراسل (الميادين)، أمس، نقلاً عن مصدر مطلع بأن “الجيش السوري يعزز نقاطه في منبج والقامشلي وتل رفعت” في مواجهة مسلحي درع الفرات التابعين لتركيا.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن “تركيا ستطهّر منطقتي تل رفعت ومنبج في شمالي سوريا من الإرهابيين”، كاشفاً عن أهداف التوغل التركي الجديد للمرة الأولى.

• أردوغان يلوح بمزيد من التصعيد.. نزوح من ريف الحسكة بسبب القصف التركي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن