الأسرى للدراسات تحذر تناقل إشاعات الاحتلال حول إضراب الاسرى

مسؤول في جهاز
مروان البرغوثي

حذر مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة من تناقل إشاعات الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية وتفاصيله، مؤكدًا بالوقت ذاته أن أوضاع الأسرى المضربين في خطر عقب حالة التدهور الصحي الكبير.

وأضاف حمدونة: أن إدارة مصلحة السجون تراهن على عودة الأسرى عن خطوتهم، وتعمل على إرهاقهم من خلال النقل المستمر، والعزل في زنازين مظلمة، وعدم المتابعة والرعاية والعناية الطبية لأوضاعهم، والحرب النفسية والإعلامية والإجراءات الأمنية بحقهم، وبث الاشاعات وعملية التحريض الممنهج على المستوى الداخلي والخارجي.

وأضاف أن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي دخلوا مرحلة الخطر في إضرابهم المفتوح عن الطعام، والمتواصل لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

وطالب حمدونة بازدياد أشكال الدعم والمساندة رسميًا وشعبيًا، ومن كافة شرائح المجتمع الفلسطيني والعربي وكل أحرار وشرفاء العالم في كثير من العواصم، وازديادها وانتشارها للضغط على الاحتلال للتجاوب مع مطالب الأسرى الأساسية والإنسانية.

وشدد على أهمية تنوع فعاليات التضامن مع الأسرى، بالإضافة لخيام الاعتصام المنتشرة، مؤكدًا أهمية المسيرات المحمولة بالسيارات، والتي تحمل صور الأسرى وبرفع صوت الإنذار بخطر الموقف، وعبر مركبات الصحفيين والشرطة والاسعافات والدفاع المدني، لنقل حالة التضامن للعامة.

وأكد على تدويل ملف الأسرى للخارج للضغط على الاحتلال وإلزامه بالانصياع للاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تأتى مطالب الأسرى في سياقها، مطالبا بضرورة مع لجان اعلامية رسميه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن