الأسير محمد البلبول يفقد بصره في سجون الاحتلال

الأسير محمد البلبول

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث والمتواجد حالياً في مستشفى “ويلفسون” الإسرائيلي، حيث يرقد الأسير المضرب عن الطعام محمد البلبول اليوم الإثنين، أن محمد فقد البصر بشكل مؤقت، وأن حالته الصحية مستمرة في التراجع والتعقيد.

واوضح برغوث في بيان صادر عن الهيئة، أن حالة الأسير البلبول خطرة جداً دفعت ما يسمى بـ”لجنة الأخلاقيات” في المستشفى والموجهة من الحكومة والشاباك الإسرائيلي الى السعي من أجل تغذيته قسريا من خلال إعطائه المدعمات، مما يجعل حياته مهددة بالخطر المضاعف.

وقال أن الإقدام على هذه الخطوة يعتبر إنتهاكا واضحا لحق الأسير في الإحتجاج على إعتقاله الإداري اللا اخلاقي واللا إنساني، والذي يتنافي مع كل القوانين والإتفاقيات الدولية التي تحرم اللجوء الى هذا الشكل من التعامل مع الأسرى المضربين.

وحذرت الهيئة حكومة الإحتلال الإسرائيلي من ترك محمد للموت، وطالبتها بالإفراج الفوري عنه، وإنهاء إعتقاله الإداري، والإيعاز الفوري لما يسمى بلجنة الأخلاقيات عن وقف جريمتها التي تنوي إرتكابها بحق محمد.

وأشارت الى أنه تم إعداد إلتماس سيقدم غدا للمحكمة العليا الإسرائيلية في القدس للإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول، اللذان يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من شهرين إحتجاجا على إعتقالهما الإداري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن