الأطباء العرب يدعو للضغط على إسرائيل لإدخال وقود ومستلزمات مكافحة “كورونا”

الأطباء العرب يدعو للضغط على إسرائيل لإدخال وقود ومستلزمات مكافحة
الأطباء العرب يدعو للضغط على إسرائيل لإدخال وقود ومستلزمات مكافحة "كورونا"

دعا اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين -المجتمع الدولي للتدخل الفوري للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، وكافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة أخطار انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لإدخال كافة البضائع والمستلزمات الأساسية.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت مساء الاثنين تسجيل 4 إصابات بفيروس “كورونا” الوبائي داخل مخيم المغازي، فيما أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عن فرض حظر التجوال التام على كافة محافظات القطاع.

ودعا الاتحاد في بيان له يوم الثلاثاء تلقت وكالة “صفا” نسخة عنه أبناء شعبنا “لتوجيه قلقهم على النحو الصحيح وتحويله إلى إجراءات لحماية أنفسنا وأحبائنا ومجتمعاتنا، وعلى رأس هذه الإجراءات دعم ومساندة كافة الطواقم الطبية، من خلال الالتزام بكافة تعليمات وزارة الصحة الفلسطينية ولجنة الطوارئ”.

وتابع بيان الاتحاد “نطمئن أهلنا الكرام بأنه يجري العمل على قدمٍ وساق لأخذ كافة الاجراءات المتاحة والضامنة للسلامة العامة، ونهيب بشعبنا أن يقدموا نموذجا يحتذى به من خلال ترابطهم وتوحدهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكد الاتحاد ومن خلال لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين، بأنه لن يدخر أي جهد في الوقوف مع أبناء شعبنا وتسخير كافة امكاناتنا المادية والبشرية اللازمة لذلك.

وقدّم الشكر لجميع الطواقم العاملة في كافة الميادين الذين يواصلون العمل من اجل خدمة ابناء شعبهم.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن