الأوريجانو للتنحيف فوائده لا تخطر على البال

الأوريجانو للتنحيف فوائده لا تخطر على البال
الأوريجانو للتنحيف فوائده لا تخطر على البال

تحتوي عشبة الأوريجانو على عنصر الكارفاكول الذي يساهم في تذويب الدهون بشكل سريع، مما يساهم بشكل فعال في خسارة الوزن، بالإضافة إلى أن هذه العشبة تعتبر من أكثر الأعشاب فائدة في مواجهة عدد من الأمراض الشائعة منها تحسين عملية الهضم وعلاج مشكلة الانتفاخ، كما تتمتع بدور كبير في محاربة الاكتئاب والتوتر.

حول فوائد الأوريجانو للتنحيف، تشير دكتورة في علم التغذية والغذاء إلى أن “منافع هذه العشبة كثيرة، فهي غنية بالفيتامين K وتعد مصدرا أساسيا للطاقة، إضافة إلى أنها تساعد على خسارة الوزن وزيادة نسبة العضل في الجسم.

وقد أُثبت علميا أن الزيت المستخرج منها يعتبر علاجا فعالا ضد جميع أنواع البكتيريا والميكروبات. كما أنها من الأعشاب القليلة التي يصبح طعمها أقوى وأكثر حدة عندما تجفف”.

الأوريجانو وخسارة الوزن

تساعد عشبة الأوريجانو على خسارة الوزن، وقد أثبت علميا أن الزيت المستخرج من هذه العشبة هو دواء فعال ضد جميع أنواع البكتيريا والميكروبات.

ولأن الأوريجانو غنية بالمغذيات مثل المنغنيز، الكالسيوم، الحديد، فيتامين K والألياف، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة واسعة من المركّبات العضوية الأخرى، فهي تعتبر مثالية لإزالة السموم من الجسم.

وقد ظهر أنها يمكن أن تساعد في تحفيز عمل وكفاءة الكبد من أجل القضاء على السموم في الجسم.

الفوائد الصحية المذهلة للأوريجانو

– تستخدم الأوريجانو في الطهي لإضفاء نكهة مميّزة على الأطعمة، كما تدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

– تحتوي الأوريجانو على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين سي C، إضافة لنسبة عالية من الكالسيوم و الحديد.

-تعمل الأوريجانو على تحسين عملية الهضم وتهدئة اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي.

-تعمل على الوقاية من بعض الأمراض الفيروسية الشائعة مثل الإنفلونزا والنكاف والحصبة.

-تحسن أداء القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية من خلال توسيع الأوردة التي تسمح بمرور الدم بكفاءة عالية.

-تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أمراض القلب، والسكتات القلبية من خلال خفض ضغط الدم المرتفع ومنع تراكم الكولسترول والحماية من تصلب الشرايين.

– تخفف آلام الطمث، من خلال مضغها 3 مرات يوميا.

– تستخدم كمضاد للاكتئاب ومهدئ للأعصاب.

-تساعد على التخلص من الأرق، وتقلل الشعور بالإجهاد، وتخفف من حدّة ردود الفعل العصبية.

-تحتوي الأوريجانو على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والميكروبات التي تحارب نمو السرطان في الجسم.

-تعمل هذه العشبة على تحفيز الجسم لإنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يؤدي إلى التعافي السريع من الأمراض الشائعة.

الأوريجانو ونزلات البرد

تعالج هذه العشبة أمراض الجهاز التنفسي من آلام الأنف والأذن والحنجرة ونزلات البرد بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من مركب الكارفكرول الذي يتميّز بخصائص مضادة للميكروبات، والتي تعمل على اختراق غشاء الخلية الخارجي للبكتيريا أو الفيروس، وبذلك تصبح ضعيفة أمام الجهاز المناعي في الجسم، فيسهل مقاومتها والقضاء عليها.

الأوريجانو وصحة القلب

تعمل الأوريجانو على تحسين أداء القلب والأوعية الدموية، كما تقلّل من خطر الإصابة بالعديد من أمراض القلب والسكتات القلبية، حيث إنها تمنع تراكم الكولسترول الضار LDL، الذي يؤدي إلى تصلّب الشرايين.

وتحافظ الأوريجانو على صمامات القلب، وتساعد في عملها بشكل صحيح من خلال تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى توسيع الأوردة والشرايين والسماح بمرور الدم بكفاءة عالية، وبالتالي التقليل من ضغط الدم وإجهاد عضلة القلب.

الأوريجانو وصحة العظام

تحتوي الأوريجانو على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد والمنغنيز التي تعتبر من أهم المعادن لصحة العظام، والحفاظ على كثافتها، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالكسور أو هشاشة العظام.

الأوريجانو ومستويات الطاقة

تحتوي الأوريجانو على فيتامين بي B الذي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي أو عملية الأيض، وبالتالي تجديد حيوية الجسم ونشاطه المستمر.

هذه العشبة غنية جدا بعنصر الحديد الذي يعمل على رفع مستويات الهيموغلوبين في الدم، الذي يساهم بدوره إلى وصول الأكسجين بشكل كامل إلى جميع خلايا وعضلات الجسم، وبالتالي زيادة الطاقة والقوة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن