الأوقاف بغزة: تشكيل لجنة لدراسة امكانية إقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط مشددة

الأوقاف بغزة: تشكيل لجنة لدراسة امكانية إقامة صلاة الجمعة وفق ضوابط مشددة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء اليوم الخميس، أن قرارها القاضي بإغلاق المساجد وإيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعات فيها مازال ساريًا.

وأوضحت الأوقاف في بيان وصل (الوطن اليوم) نسخة عنه، أنه تم تشكيل لجنة حكومية مختصة من الوزارات ذات الصلة، لدراسة إمكانية إقامة صلاة الجمعة في المساجد في إطار الحرص على إقامة الشعيرة ووفق جملة من المحددات والضوابط المشددة.

وشددت الوزارة على أنه لم يتم حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار ب فتح المساجد أو إقامة الصلوات فيها وسواء الجمعة أو الجماعات.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، قد تحدّث عن امكانية فتح المساجد في ظل المطالبات بإعادة فتحها خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال معروف خلال الايجاز الصحفي مساء اليوم الخميس، إن موضوع المساجد قيد الدراسة والتقييم الدائم بين اللجنة الطبية الفنية وبين جهات الاختصاص في وزارة الأوقاف واللجنة الشرعية المكونة من مجموعة من رجال الشرع وأهل الفتوى في قطاع غزة.

وأوضح أن هذا التقييم مبني على البعد الطبي والبعد الشرعي، وبالتالي الأمر مرتبط بقدر كبير بمدى التزام المواطنين بسلسلة الاجراءات الاحترازية ولذلك نعيد.

وتابع: “نؤكد ونهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها، وأهمها عدم الخروج من المنزل وعدم التواجد في الأماكن التي تشهد الازدحام”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن