الأونروا تصدر توضيحا مهما بخصوص دفع بدل الإيجار

الأونروا تصدر توضيحا مهما بخصوص دفع بدل الإيجار

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأحد، توضيحا مهما، فيما يتعلق بقرار وقف صرف بدل الإيجار، للأسر التي نزحت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عام 2014.

وقال مدير برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات في (أونروا)، معين مقاط، : إن “صرف بدل الإيجار متوقف حالياً، بسبب عدم وجود ميزانية لذلك، لكن في حال تم توفر التمويل، فإن ( أونروا) ستدفع بدل الإيجار مباشرة للأسر المستحقة”.

وتظاهر اليوم الأحد، عدد من أصحاب البيوت المستأجرة، خلال وقفة لهم في مدينة غزة، رفضاً لقرار (أونروا) وقف دفعات بدل الإيجار عن أصحاب المنازل المدمرة في عدوان 2014.

وكان مقاط تحدث الأسبوع الماضي، أنه تم تغطية بدل الإيجار هذا العام لغاية شهر حزيران/ يونيو الماضي، والآن العائلات تستحق دفع الربع الثالث من السنة عن أشهر تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس، وأيلول/ سبتمبر، وهذا المبلغ كان من المفترض أن يدفع في نهاية شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، وفي هذا الموعد لم يتم توفير الأموال لدفع بدل إيجار الربع الثالث من العام.

ونفى مقاط الأنباء التي تحدث عن أن (أونروا) أوقفت دفع بدل الإيجار للعائلات المستحقة عن الربع الثالث والرابع من العام، ولكن الموضوع هو أنه لم يتوفر حتى اللحظة تمويل لذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن