الأونروا تعاقب موظفين على منشورات وطنية وصلت خصم للرواتب

الاونروا

قال بيان لاتحاد موظفي أونروا إن قوانين وكالة الغوث وحياديتها لن تكون على حساب الوطنية والهوية الفلسطينية لؤلئك الموظفون.

وحذر البيان إدارة أونروا من التمادي في إغلاق باب الحوار مع اتحاد الموظفين والتصرف من جانب واحد، قائلة إن ذلك سيكون له عواقب وخيمة”.

وقال: نرفض مطلقًا هذه العقوبات من طرف واحد وغطرسة إدارة الوكالة وفرض الإرادات.

وأشار البيان إلى أن إدارة الوكالة أصدرت عقوبات بحق بعض موظفيها بداعي استخدام فيس بوك في قضايا وطنية وعاقبتهم بخصومات على رواتبهم وصلت إلى شهرٍ كامل.

وأضاف أن تلك الإنذارات والعقوبات تضرب بعرض الحائط التفاهمات التي تمت مع رئيس الاتحاد سهيل الهندي حول عدم القيام بأي عقوبة وإغلاق الملف لحين وضع آلية واضحة في ذلك وتبين المسموح من الممنوع ويتم توجيهها لكل الموظفين.

خيّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الخميس، رئيس اتحاد موظفيها المحليين سهيل الهندي بين إنهاء العمل (الاستقالة والحصول على حقوقه الوظيفية) أو الفصل وذلك بعد استجابتها لمراسلات إسرائيلية تزعم بانتخابه قياديًا بحركة حماس.

وأوضح اتحاد الموظفين المحليين بقطاع غزة ببيان مكتوب : أنه جرى إملاء تلك الشروط المجحفة الخاصة بإنهاء عمل الهندي خلال لقاء جمعه مع إدارة الوكالة ممثلة بنائبة المفوض العام ساندرا ميتشل وحكم شهوان وذلك بناء على طلبهم.

ولفت الاتحاد إلى أن اللقاء جاء في محاولة لنزع فتيل الأزمة التي أنشأتها أونروا والخاصة بإيقاف رئيس الاتحاد بحجج واهية تضرب وطنيتنا بالصميم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن