(الأيام) تكشف عن أبرز الملفات التي سيطرحها الوفد المصري مع الفصائل

(الأيام) تكشف عن أبرز الملفات التي سيطرحها الوفد المصري مع الفصائل
(الأيام) تكشف عن أبرز الملفات التي سيطرحها الوفد المصري مع الفصائل

قالت صحيفة (الأيام)، إن الوفد المصري المتوقع وصوله إلى قطاع غزة الأسبوع القادم، سيخصص جانباً كبيراً من زيارته للحديث عن ملف صفقة الأسرى بسبب حساسيتها ودورها المحوري في إحراز هدوء كبير وربما طويل على حدود غزة.

ونقلت الصحيفة عن القيادي في حركة “حماس” مشير المصري، قوله، “إن حكومة الاحتلال لا تزال تتلكأ في إنجاز صفقة تبادل للأسرى وفق شروط المقاومة و”لكنها في النهاية ليس أمامها إلا الرضوخ والموافقة”.

وأضاف المصري: “حماس تخوض مفاوضات غير مباشرة ومتقطعة مع الاحتلال لتنفيذ صفقة تبادل، شهدت خلال السنوات الماضية دخول وساطات متعددة”.

وقال: رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت يحاول أن يظهر لشعبه أنه لن يدفع ثمناً كبيراً مقابل الإفراج عن أسراه لدى المقاومة و”لكن كتائب القسام مصرة ولديها القدرة الكاملة والأوراق الكافية لإجباره على تنفيذ ما تريد آجلاً أم عاجلاً”.

• صحيفة: الوفد المصري حمل رسالة خاصة للسنوار .. وهذه مفاداها

وأكد: “القسام” تمتلك من الأوراق ما يجبر الاحتلال على الاستسلام والموافقة على تنفيذ صفقة تبادل أسرى مشرفة وحسب شروطها، تضمن الإفراج عن جميع الأسرى من أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات وأعداد كبيرة أخرى من الأسرى.

وكانت مصادر صحافية إسرائيلية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم في وقت سابق إن الحكومة الإسرائيلية لن تفرج عن أسرى فلسطينيين متهمين “بالقتل” في إطار أي صفقة تبادل مع حركة حماس.

وقال المسؤولون الإسرائيليون لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية إن “إسرائيل غير مستعدة لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين متهمين بعمليات قتل، ولكن رغم ذلك تبدي إسرائيل مرونة كبيرة في مفاوضات صفقة التبادل مع حماس”.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن المحافل السياسية والعسكرية في إسرائيل تعتقد أن قضية الأسرى والمفقودين هي خطوة مهمة على طريق إيجاد حل لمشاكل قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن