الإذاعة العبرية: استمرار إطلاق الصواريخ من غزة قد يؤدي لتصعيد تدريجي

الإذاعة العبرية: استمرار إطلاق الصواريخ من غزة قد يؤدي لتصعيد تدريجي
الإذاعة العبرية: استمرار إطلاق الصواريخ من غزة قد يؤدي لتصعيد تدريجي

قالت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الاثنين، إن استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية في الجنوب، قد يؤدي الى تصعيد عسكري تدريجي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع.

وزعمت الإذاعة العبرية ان إسرائيل تحاول التقييد بالمعادلات الجديدة والرد على أي انتهاك لوقف إطلاق النار ، فيما ترفض حركة حماس هذه المعادلات وتواصل ممارسة الضغوط على إسرائيل بواسطة إطلاق القذائف الصاروخية أو تنفيذ احتجاجات على السياج الحدودي.

وأوضحت ان استمرار اطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من غزة قد يؤدي الى تصعيد عسكري تدريجي بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وبينت الإذاعة العبرية ان حماس تحاول الضغط على إسرائيل في مسألة إدخال أموال المنحة القطرية ، كما ان التوتر زاد بعد تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع وإعادة اعتقال أربعة منهم.

وهدد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي مساء امس الاحد، حركة حماس في غزة بأنها “ستدفع ثمناً باهظاً حال عملت على تسخين الأجواء”. وفق صحيفة معاريف.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر الإثنين، غارات على مواقع فلسطينية في قطاع غزة ،استهدفت مواقع في مدن رفح وخانيونس ، ودير البلح وبلدة بيت لاهيا.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن طائراته المقاتلة هاجمت أربعة مواقع عسكرية تتبع لحركة حماس، دون تفاصيل إضافية.

وأثناء قصف المقاتلات الإسرائيلية، للمواقع الفلسطينية؛ أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، هو الثاني خلال ساعات، والرابع خلال 28 ساعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن