الإعلام العبري: خشية إسرائيلية من إمكانية التصعيد العسكري ضد منصة كاريش

الإعلام العبري: خشية إسرائيلية من إمكانية التصعيد العسكري ضد منصة كاريش
الإعلام العبري: خشية إسرائيلية من إمكانية التصعيد العسكري ضد منصة كاريش

أبدت وسائل إعلام عبرية خشية إسرائيل من إمكانية التصعيد العسكري ضد منصة كاريش، إذا لم يحدث أي تقدم في الفترة المقبلة في المفاوضات بشأن الحدود البحرية مع لبنان.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن “المبعوث الأميركي لم يكن لديه أجوبة لبنانية على الاستيضاحات، وهذا ما مثّل مفاجأة للإسرائيليين”.

ووصفت المصادر محادثات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان بأنها “عالقة في المرحلة الراهنة”.

وأمس، نقلت وسائل الإعلام العبرية عن وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرر قولها إنها “اجتمعت بالوسيط الأميركي لشؤون المفاوضات بشأن الحدود البحرية مع لبنان، عاموس هوكشتاين، ولم يعرِض الموقف اللبناني من المسائل الخلافية”.

في المقابل، نقل الإعلام الإسرائيلي عن هوكشتاين قوله: “قمنا بتقليص بعض الفجوات، وأجرينا محادثات جيدة، ويجب أن يكون هناك اتفاق بين إسرائيل ولبنان”.

يذكر أن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، توقع أن يتمّ التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي وقت سابق، أبلغ الرئيس اللبناني، ميشال عون، الموفد الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة، عاموس هوكشتاين، موقف لبنان الرسمي بشأن ترسيم الحدود البحرية، مشدداً على حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن