الإعلام: وعد بلفور أكبر جريمة سياسية وقانونية في التاريخ

وعد بلفور

تعتبر وزارة الإعلام وعد بلفور الأسود في مئويته الأولى، أكبر جريمة في التاريخ البشري، وخطيئة سياسية وقانونية وأخلاقية لا زال شعبنا يدفع ثمنها الباهظ من دمه ولحمه الحي.

وتؤكد أن تفاخر رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بالوعد ينم عن وقاحة سياسية لم يشهدها التاريخ، وإمعانا في انتهاك حقوق شعبنا المشروعة، وإصرارا على دعم الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان والعدوان.

وترى الوزارة في الوعد وكل إفرازاته مخالفة قانونية لا تسقط بالتقادم، يجب أن يساق كل من يروّج لها لمحكمة الجنايات الدولية، إذ لا يمكن لدولة أن تؤسس دولة أخرى على أرض لا تملكها، ولا يحق لها التصرف بها تحت أي ذريعة.

وتحث أبناء شعبنا على أوسع مشاركة في فعاليات استذكار وصمة العار الكبرى، التي تقدم للعالم نداء للحرية، ولتصويب التعامي البريطاني عن الحقيقة، وإصرارها على المضي في مخالفة الأعراف والقوانين الدولية الساعية لتصفية الاستعمار، وإرساء السلام والحرية.

وتجدد الوزارة دعوة المحطات الإذاعية الوطنية لتوحيد بثها في موجة مفتوحة، تدق جدران الضمير العالمي، وتحث أحرار على التنديد بتصريحات تيريزا ماي الداعمة للاحتلال، والمخالفة للقانون الدولي، والمصرة على المضي في الخطيئة السياسية، لأبعد مدى.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن