الإناث أكثر ممارسة للجنس من الذكور

الإناث أكثر ممارسة للجنس من الذكور

كشفت دراسة أميركية حديثة عن ارتفاع نسبة عزوف الشباب عن ممارسة الجنس، حتى أن نحو ثلثهم لم يمارسوا منذ عام كامل، مضيفة أن الإناث أكثر ممارسة للجنس من الذكور، بحسب ما نقل موقع “دويتشه فيله”.

ويبدو أن عزوف الشباب عن الجنس في الولايات المتحدة آخذ في الازدياد، إذ كشفت دراسة حديثة أن عدد الشباب الأميركيين الذين لم يمارسوا الجنس ارتفع عام 2018 إلى أعلى معدل له.

وبحسب الدراسة المنشورة في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية فإن 23 بالمائة من الشباب من الفئة العمرية 18- 29 قالوا إنهم لم يمارسوا الجنس خلال الأشهر الـ12 السابقة.

وتوضح الدراسة أن الشباب الذكور يشكلون النسبة الأعلى في العازفين عن ممارسة الجنس، إذ بلغت نسبة الذين لم يمارسوا الجنس لعام كامل 28 بالمائة، أي بزيادة ثلاثة أضعاف عن نسبتهم في دراسة 2008.

أما بين الشابات فبلغت هذه النسبة لنفس الفئة العمرية 18- 29 نحو 18 بالمائة فقط. وبحسب مجلة “شتيرن” الألمانية فإن هذا الأمر يشكل مفاجأة، إذ كانت النسبة متشابهة بين الجنسين خلال العقود الماضية، لكن في السنوات القليلة الماضية ازدادت الهوة بين الشابات والشباب فيما يتعلق بعدد مرات ممارسة الجنس لصالح الفتيات.

لكن الحياة الجنسية للأشخاص الذين تنحصر أعمارهم بين 30 و39 عاماً، فهي أكثر إثارة، كما تكشف الدراسة الأمريكية، إذ كانت نسبة الذين لم يمارسوا الجنس لعام كامل 7 بالمائة فقط. أما الفئة العمرية 50 – 59 فقد وصل عددهم إلى 13 بالمائة.

في هذا السياق يوضح عالم النفس جان توينجي من جامعة سان دييغو للصحيفة الأمريكية أن تراجع النشاط الجنسي، وخاصة في الشباب، يرجع إلى تغييرات جوهرية في سلوك الارتباط بعلاقات. ويضيف أن “الشباب في الولايات المتحدة باتوا يستغرقون فترة أطول من السابق قبل الدخول في علاقة”.

ولا يبرئ عالم النفس الأميركي الإنترنت وثورة الاتصال الحديثة من أن تكون سبباً في ذلك. ففي عصر الإنترنت انتشرت الكثير من الأشياء التي تصرف الانتباه ببساطة عن ممارسة الجنس.

ويضيف: “يمكنك اليوم أن تقوم بالكثير من الأشياء حتى لو كانت الساعة هي العاشرة ليلاً، مقارنة بالحال قبل 20 عاماً”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن