الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يعلقان على وفاة الناشط نزار بنات في الخليل

الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يعلقان على وفاة الناشط نزار بنات في الخليل
الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يعلقان على وفاة الناشط نزار بنات في الخليل

علق ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف وكذلك الأمم المتحدة، على وفاة الناشط الفلسطيني نزار بنات في مدينة الخليل الليلة الماضية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في تغريده له :” مصدومون وحزينون لوفاة الناشط والمرشح التشريعي السابق نزار بنات عقب اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية الليلة الماضية. تعازينا إلى عائلته وأحبائه. يجب إجراء تحقيق كامل ومستقل وشفاف فورا”.

من جهته قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند :” مصدوم وحزين لوفاة الناشط والمرشح السابق للمجلس التشريعي نزار بنات عقب اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطيني. تعازينا الحارة الى عائلته وأحبائه. أدعو لأجراء تحقيق فوري، ومستقل وشفاف. يجب تقديم الجناة إلى العدالة”.

من جهتها قالت لين هاستينغز، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية المحلية : “أنباء مقلقة عن مقتل الناشط نزار بنات بعد وقت قصير من اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية من منزله في الخليل. ألاحظ أنه قد تم الشروع في تحقيق وأدعو السلطات إلى ضمان تقديم المسؤولين بسرعة إلى العدالة”.

وكان محافظ الخليل اللواء جبرين البكري قد قال إنه وعلى اثر صدور مذكرة احضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من الأجهزة الأمنية باعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الأطباء حيث تبين ان المواطن المذكور متوفى وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الأصول”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن